خاص ـ الحل العراق

مع استمرار التوتر الأمني في بغداد، عقب حادثة اغتيال زعيم فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني #قاسم_ سليماني والقيادي بالحشد الشعبي #أبو_مهدي_المهندس، ما تزال الفصائل المسلحة الموالية لإيران تواصل تهديداتها للمصالح الأميركية.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة #الدفاع_الأميركية “البنتاغون” #اليسا_فرح، اليوم الثلاثاء، عدم وجود أي تغيير في سياسة #الولايات_المتحدة الخاصة بوجود قواتها في #العراق، وهو ما أزعج الفصائل التي شنت حملة إعلامية عبر محطاتها التلفزيونية ضد التواجد الأميركي.

في السياق، قال القيادي بالحشد الشعبي علي الحسيني، إن «الإدارة الأميركية لم تستجب لقرار #البرلمان_العراقي بشأن سحب جميع قوات #التحالف_الدولي، لغاية الآن».

مبيناً الحسيني في اتصالٍ مع “الحل العراق”، أن «القوات العراقية لا سيما قوات #الحشد_الشعبي لن تخرج عن التعامل وفق القوانين مع التواجد الأجنبي في البلاد، وقد التجأ العراق إلى #مجلس_الأمن الدولي في سبيل إنهاء التواجد الأميركي في البلاد».

لافتاً إلى أن «العراق لا يحتمل المزيد من الصراعات الداخلية والخارجية، إذا لم تلتزم القوات المسلحة والفصائل المنضوية في الحشد الشعبي بقرارات #البرلمان، الذي صوت مؤخراً على قرار إخراج القوات الأجنبية من العراق، ونحن ننتظر استجابة #واشنطن للخيار العراقي».

وكان البرلمان العراقي، قد صوت الأحد الماضي، لصالح إلزام #الحكومة_العراقية بإخراج القوات الأجنبية من البلاد وإلغاء الاتفاق الأمني مع الولايات المتحدة وإلغاء طلب مساعدة التحالف الدولي بقيادة #واشنطن في محاربة الإرهاب.

إعداد: ودق ماضي

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.