خاص ـ الحل العراق

كشف تيار “الحكمة” الذي يتزعمه رجل الدين #عمار_الحكيم، اليوم الثلاثاء، عن حقيقة تسليم #الولايات_المتحدة نسخة من “#العقوبات_الأميركية” إلى الرئيس العراقي #برهم_صالح، لغرض الاطلاع عليها، قبل صدورها بشكلٍ رسمي.

وقال النائب عن التيار #أسعد_المرشدي، لـ”الحل العراق”، إن «رئيس الجمهورية برهم صالح تلقى اتصالاً من الجانب الأميركي وتم نفي وجود أي عقوبات أميركية على العراق».

مبيناً أن «للعراق علاقات طيبة وجيدة مع الولايات المتحدة الأميركية، والحديث عن فرض عقوبات مجرد تهديدات، من أجل فرض سياسة معينة في المنطقة، ولدى #بغداد تواصل مباشر مع #واشنطن».

وأضاف المرشدي أن «الحكومة العراقية ستعمل على منع فرض أي عقوبات على الشعب العراقي».

وكان مصدر مسؤول في ديوان رئاسة الجمهورية العراقية، قد أعلن أمس الإثنين، أن الرئيس #برهم_صالح، تسلم من #الإدارة_الأميركية نسخة من قانون #العقوبات_الأميركية التي ستفرض على #العراق، في حال إخراج قواتها،  وفق محطة “سكاي نيوز عربية”.

وكان ترامب، قد هدد، بفرض عقوبات “لم يروا مثلها من قبل” على العراق إذا أجبرت القوات الأميركية على المغادرة، فيما توعد إيران “بانتقام كبير” إذا ثأرت لمقتل قائدها العسكري البارز #قاسم_سليماني.

وخلال جلسة طارئة للبرلمان العراقي، وبحضور رئيس الوزراء المستقيل #عادل_عبدالمهدي، صادق النواب من الكتل الشيعية فقط، على «إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على أراضيه، عبر المباشرة بإلغاء طلب المساعدة المقدم إلى #المجتمع_الدولي لقتال تنظيم “داعش”»، وسط اعتراض ومقاطعة الكتل الكردية والسنية للجلسة.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.