بعد المطالبة برحيلها.. القوات الأميركية تعتزم إنشاء مطار دولي “عملاق” في الأنبار

بعد المطالبة برحيلها.. القوات الأميركية تعتزم إنشاء مطار دولي “عملاق” في الأنبار

رصد ـ الحل العراق

كشف مصدر أمني في محافظة #الأنبار، عزم القوات الأميركية إنشاء مطار لقاذفات “بي 52” العملاقة، داخل مبنى قاعدة #عين_الأسد الجوية غربي المحافظة.

وقال المصدر خلال تصريحات صحفية، إن «القوات الأميركية تعتزم إنشاء مطار دولي عملاق بمواصفات عالمية، لطائرات “بي 52” العملاقة، في قاعدة عين الأسد الجوية بناحية البغدادي، في قضاء #هيت غربي محافظة الأنبار».

وأشار إلى أن «القوات الأميركية المتمركزة داخل مبنى #القاعدة، تقوم بعمليات توسيع لبنى #المطار من جهة ناحية كبيسة».

وأضاف أنه «في حال تم إنشاء هذا المطار، فإنه سيكون من أهم المطارات في العالم، كونه مخصص لـطائرات “بي 52″، كالمطار الموجود في #بريطانيا».

مشيراً إلى أن «#القوات_الأميركية وضعت سياجاً على المساحة المختارة، وفرضت إجراءات احترازية، تمهيدا للمباشرة بالعمل بإنشاء المطار في غضون الفترة المقبلة».

واتخذت #الولايات_المتحدة خلال الأيام الأخيرة، عدة خطوات على صعيد التأهب العسكري، تحسباً لأي أعمال انتقامية قد تقدم عليها #طهران، ثأراً لمقتل الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني، بضربة جوية في #بغداد، فجر الجمعة الماضية.

وكان #البرلمان العراقي، قد صوَّت الأحد الماضي، على تفويض الحكومة إنهاء وجود القوات الأجنبية في العراق، في أعقاب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، ونائب رئيس #الحشد_الشعبي أبو مهدي المهندس، الجمعة، في بغداد، بضربة جوية أميركية.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.