رصد- الحل العراق

أعلن #الجيش_الألماني، اليوم الثلاثاء، أنه سيسحب جزءاً من الجنود الألمان المنتشرين في العراق لمهمات تدريب، فيما قررت وزارتا الدفاع الكرواتية والكندية نقل جنودهما من #العراق إلى #الكويت.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة #الدفاع_الألمانية، لوكالة “فرانس برس”، أن «الجنود الألمان المتمركزين في العراق سينتقلون إلى #الأردن والكويت، بسبب التوتر في المنطقة».

وسيجري تخفيض عدد العاملين في الكتيبة الألمانية، ويبلغ عددهم 30 عسكرياً ينتشرون في #بغداد وفي التاجي شمال العاصمة “بشكل موقت”.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة #الدفاع_الكرواتية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنها قررت «نقل 14 جندياً كرواتياً من #العراق إلى #الكويت».

وذكرت وكالة “أسوشيتيد برس”، أن البيان أشار إلى أنه «سيتم اتخاذ خطوات أخرى، نتيجة للتشاور مع حلفاء #الناتو».

من جهته، ذكر رئيس هيئة أركان #الدفاع_الكندية الجنرال جوناثان فانس، اليوم الثلاثاء، أن بعض «العسكريين الكنديين المنتشرين في العراق وعددهم 500، سيُنقلون بصورة مؤقتة إلى الكويت لأسباب أمنية»، وأضاف بالقول: «نحن نفعل ذلك لضمان سلامتهم وأمنهم».

كما أعلنت #سلوفاكيا كذلك، التي يوجد 7 من جنودها في العراق، عن إعادة نشرهم، فيما ذكرت #سلوفينيا أن ستة من عناصرها سيبقون في قاعدة #أربيل بالعراق.

وكان حلف #شمال_الأطلسي “الناتو”، قد أعلن، أمس الإثنين، تعليق عمليات التدريب للجيش العراقي، بسبب التوتر الذي أعقب مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.

جديرٌ ذكره، أن جميع تلك القوات الدولية الموجودة في العراق، هي جزء من #التحالف_الدولي لمحاربة تنظيم داعش المتشدد، بقيادة #الولايات_المتحدة_الأميركية، التي تمتلك العدد الأكبر من الجنود على الأراضي العراقية، والذي يبلغ عددهم ما يقارب 5200 عسكري.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.