الطيران الأمريكي يستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية بديرالزور عقب ساعات من الرد الإيراني

رتل للقوات الأميركية شمال شرق سوريا
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أكدت مصادر إعلامية استهداف الطيران الأمريكي، مواقع ميليشيات إيرانية مقابل بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي. فيما عبرت قافلة أمريكية مدينة #القامشلي متوجهة إلى نقاط تمركزها في ريف #دير_الزور الشرقي والشدادي جنوب الحسكة.



واستهدف الطيران الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء، بغارات عدّة مواقع للميليشيات الإيرانية المتمركزة في قرية «المجاودة» المقابلة لبلدة #هجين، بريف #دير_الزور الشرقي، وفقاً لوكالة «هاوار».
ونقلت الوكالة، إن المنطقة «شهدت تحليقاً مكثفاً للطيران الأمريكي في المنطقة، وتوجيهاً لضربات إلى مواقع الميليشيات، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر التي لحقت بالمواقع المستهدفة».

وكانت #إيران قد استهدفت موقعين عسكريين أمريكيين في #العراق فجر اليوم، تحدثت وسائل إعلامها عن سقوط العشرات من العسكريين الأمريكيين، لكن الجانب الأمريكي نفى وقوع أيّة خسائر في الأرواح سواءً بين #القوات_الأمريكية؛ أو العراقية.


وكان الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب قد قال في تعليق له حول المستجدات بعد الضربة الإيرانية على #القواعد_الأمريكية في #العراق، «كل شيء على ما يرام، صواريخ أطلقت من #إيران على مقرين عسكريين في العراق. يجري حالياً التحقق من الأضرار البشرية والمادية. إلى الآن، كل شيء بخير».

وتابع #ترامب في تغريدته مهدداً «لدينا أقوى جيش قدرة وعتاداً في العالم أجمع، وبفارق كبير. سأصدر تصريحاً حول ما حدث صباح الغد».


إيران من جانبها، وعلى لسان وزير خارجيتها #محمد_جواد_ظريف أعلنت انتهاء رد #طهران على اغتيال قائد فيلق #القدس بالحرس الثوري #الإيراني الجنرال #قاسم_سليماني، بعد استهداف قاعدة #عين_الأسد، مؤكداً عدم سعي بلاده «للتصعيد أو الحرب، لكننا سندافع عن أنفسنا ضد أي عدوان»، بحسب وصفه.

ونفت مصادر صحفية صحة ما تداولته وكالة «سانا» التابعة للحكومة السورية، من انسحاب القوات الأمريكية من مطار «خراب الجير» المحاذي للحدود العراقية السورية، جنوبي مدينة ديرك (#المالكية).



وأكدت المصادر، أن تحرك #القوات_الأميركية من حقليّ #العمر وكونيكو بريف ديرالزور ومطار خراب الجير بريف #المالكية كان عبارة عن إعادة انتشار باتجاه قاعدتين للتحالف في مدينتيّ #الشدادي و #رميلان بريفي #الحسكة، و إجراءات احترازية لحماية القوات من عمليات استهداف متوقعة.

في الأثناء، عبرت في حوالي الخامسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، قافلة أمريكية، مدينة القامشلي، تضم عشرات الشاحنات المحملة بسيارات رباعية الدفع ومواد عسكرية ولوجستية. وقال الصحفي «محمد حسن» إنها متوجهة نحو ريف دير الزور والشدادي جنوب الحسكة. وكانت وسائل إعلام الحكومة السورية، قد تحدثت عن تحليق مكثف للطيران الأمريكي في المنطقة الحدودية السورية والعراقية بريف دير الزور.

علق على الخبر