مقتل جميع ركابها… وإيران ترفض تسليم «الصندوق الأسود» للطائرة الأوكرانية

مقتل جميع ركابها… وإيران ترفض تسليم «الصندوق الأسود» للطائرة الأوكرانية

لقي جميع ركاب الطائرة الأوكرانية حتفهم في حادث تحطمها اليوم الأربعاء، بعد إقلاعها من مطار «الإمام الخميني» في العاصمة الإيرانية طهران، مع رفض إيراني من تسليم «الصندوق الأسود» لشركة البوينغ.

جاء تأكيد فقدان الجميع لحياتهم عبر تصريح الناطق باسم مطار الإمام الخميني علي كاشاني: «إن جميع ركاب وطاقم #الطائرة_الأوكرانية وهم 167 راكباً، لقوا حتفهم، بينهم 70 رجلاً و81 امرأة و15 طفلاً، إضافة إلى 9 أفراد من طاقم الطائرة.».

وفيما أوضح الناطق أن «140 منهم إيرانيين و9 من أفراد الطاقم»، قالت مصادر أخرى إن هناك العديد من الركاب يحملون جنسيات أخرى، وإن الضحايا هم 82 إيرانياً و63 كندياً و11 أوكرانياً و10 سويديين وثلاثة ألمان وثلاثة بريطانيين.

ووفق تحليلات عدّة، يتوقع تعرّض الطائرة الأوكرانية لقصف صاروخي، إذ أن الطيار لم يتواصل مع #برج_المراقبة لإبلاغهم بوقوع خلل فني، خاصة وأن لحظة الإقلاع كان بالتزامن مع إطلاق الحرس الثوري الإيراني صواريخ على #قواعد_أمريكية في #العراق.

وزادت الشكوك أكثر مع إعلان #إيران أنها لن تسلم شركة #بوينغ #الصندوق_الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة.

وفي سياق متصل، أعلنت شركات الطيران العالمية تعديل مساراتها الجوية لتجنب أجواء #العراق وإيران خوفاً من حدوث أيّ طارئ.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة الأوكرانية من طراز «بوينغ 737» أقلعت صباحاً من #مطار_الإمام_الخميني باتجاه العاصمة #كييف للرحلة «بي إس-752»، ولكن بسبب اشتعال النيران في محركها تحطمت في ضواحي المطار بالقرب من مدينة #برند جنوب العاصمة #طهران.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية