الاندبندنت: هجوم إيران على القاعدة الأمريكية جرى بالتنسيق مع واشنطن

الاندبندنت: هجوم إيران على القاعدة الأمريكية جرى بالتنسيق مع واشنطن

نقلت صحيفة «الاندبندنت» عن مسؤول عراقي قوله إن الضربة الإيرانية على قاعدة «عين الأسد» العسكرية في العراق حدثت بالتنسيق بين #طهران وواشنطن عبر وساطة دولة خليجية.

وقال المصدر إن الأيام الماضية شهدت «حراكاً دبلوماسياً متسارعاً في المنطقة، شارك فيه #العراق، أسفر عن توافق بين #واشنطن وطهران بشأن الرد».

وتابع المصدر «ويتضمن التوافق تنفيذ #إيران هجوماً صاروخياً محدوداً على عدد من المواقع التي تضم قوات أميركية داخل العراق، بما يضمن عدم سقوط قتلى من جيش الولايات المتحدة، وهو ما حدث بالفعل».

ونقلت الصحيفة بنسختها العربية عن مصادر عراقية أخرى قولها إن «معظم الصواريخ الإيرانية التي أطلقت على المواقع العسكرية العراقية سقطت في مساحات فارغة، بينما تصدت القوات الأميركية لمقذوفات توجهت صوب مواقع مأهولة».

وأكدت المصادر ذاتها أن «القوات الأميركية نقلت جنوداً ومعدات من مواقع إلى أخرى داخل قاعدة #عين_الأسد في غرب الأنبار، قبيل الهجوم الإيراني بساعات، منعاً لوقوع إصابات في صفوفها».

وكان رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبد_المهدي قد كشف بوقت سابق اليوم أن بغداد تلقت رسالة من طهران قبل تنفيذ إيران هجومها على القاعدة العسكرية الأمريكية.

وأفاد عبد المهدي في بيان بأن «الحكومة أُخطرت بأن الضربة ستقتصر على أماكن تواجد #الجيش_الأميركي في العراق، دون أن تحدد مواقعها».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة