كردستان: تهديدات “داعش” مستمرة.. وعلى التحالف مواصلة دعم العراق والإقليم

رصد – الحل العراق

أكدت حكومة #إقليم_كردستان #العراق، اليوم الأربعاء، أن تهديدات “داعش” مستمرة وعلى #التحالف_الدولي مواصلة دعمه للعراق وإقليم كردستان.

تصريح حكومة الإقليم، جاء على لسان رئيس وزرائها #مسرور_بارزاني، خلال الاتصال الهاتفي، الذي جرى بينه وبين وزير شؤون #الشرق_الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة #الخارجية_البريطانية آندرو موريسون.

حيث وجه موريسون، شكره «لبارزاني، على جهود حكومة # إقليم كردستان في تخفيف حدة التوترات الأخيرة في المنطقة»، قائلاً في هذا الصدد: إن «نهج #المملكة_المتحدة وحكومة # إقليم كردستان متطابقان في هذا الإطار»، وفق بيان صادر عن حكومة الإقليم.

من جهته، قال بارزاني: أن «كردستان تواصل جهودها لاحتواء الموقف»، مشيراً إلى أن «تهديدات داعش لا تزال قائمة ويتعين أن يواصل التحالف الدولي دعمه للعراق وإقليم كردستان لضمان هزيمة الإرهابيين».

وأوضح أن «من المهم للعراق وشركائه الدوليين أن تكون كردستان آمنة ومستقرة ومزدهرة»، مؤكداً على «ضرورة ضمان الحقوق الدستورية لإقليم كردستان»، ومعرباً عن «أمله بأن تفي الحكومة الاتحادية بالتزامها في احترام تلك الحقوق».

يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

تحرير: سيرالدين يوسف