البنتاغون: الطائرة الأوكرانية تحطمت بفعل صاروخ إيراني

البنتاغون: الطائرة الأوكرانية تحطمت بفعل صاروخ إيراني

أكدت وكالات أنباء عالمية، أن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في #طهران، تعرضت لقصف صاروخي مضاد للطائرات.

ونقلت مجلة “نيوزويك” عن #البنتاغون والمخابرات العراقية قولهما إن #الطائرة_الأوكرانية من طراز “بوينغ 737-800” التي تحطمت في طهران، تعرضت لقصف صاروخي مضاد للطائرات، من قبل الدفاعات الجوية الإيرانية.

بدورهم صرح مسؤولون أمريكيون بأنهم “واثقين من أن الدفاعات الجوية الإيرانية هي المسؤولة عن تحطم الطائرة الأوكرانية”. وفق “سي بي أس نيوز”.

وأوضح المسؤولون أن “المخابرات الأمريكية التقطت إشارات للرادار قيد التشغيل، وأشعة تحت الحمراء مصدرها إطلاق صاروخين، يعتقد بأنهما “SA-15s”، تبعها بفترة قصيرة، انفجار آخر للأشعة تحت الحمراء”.

ووفقاً لمكتب الوزير ، شدد شمبانيا على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف “ضرورة منح المسؤولين الكنديين بسرعة إمكانية الوصول إلى إيران

من جانبه تحدث وزير الخارجية الكندي، “فرانسوا فيليب شامبين”، مع نظيره الإيراني “محمد جواد ظريف”، في وقت متأخر من الليلة الماضية ، وطالب بمنحهم وصول فوري إلى إيران لتقديم الخدمات القنصلية، والمساعدة في تحديد هوية الضحايا، والمشاركة في التحقيق بالحادث الذي أسفر عن مقتل  63 كندية وكندياً.

وتحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، وهي من طراز “#بوينغ 737-800” بعد دقائق فقط من إقلاعها من مطار طهران، أمس، وأكدت السلطات الإيرانية مقتل 176 شخصا، هم جميع من كانوا على متنها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.