“الحل” يكشف أبرز ما دار بين بارزاني ومسؤول أميركي كبير.. هذا ما يخص تواجد القوات الأميركية

“الحل” يكشف أبرز ما دار بين بارزاني ومسؤول أميركي كبير.. هذا ما يخص تواجد القوات الأميركية

خاص – الحل العراق

كشفت مصادر سياسية مطلعة، اليوم الخميس، عن أبرز ما بحثه رئيس حكومة #إقليم_كردستان مع مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى #ديفيد_شينكر خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس في #أربيل.

المصادر قالت لمراسل “الحل العراق”: إن «بارزاني أكد للمسؤول الأميركي، التزام إقليم كردستان بالعلاقات الوثيقة التي تجمعه بالولايات المتحدة، وأن أربيل لن تتأثر بما يتخذه #البرلمان_العراقي أو الحكومة من قرارات بخصوص التعاون مع #واشنطن».

لافتةً إلى أن «الجانبين اتفقا على استمرار الدعم الأميركي المقدم للبيشمركة، بالإضافة إلى التعاون الأمني في مجال مكافحة “الإرهاب”، إضافةً عن استمرار العمل بالقواعد العسكرية داخل الإقليم، وأبرزها قاعدة #الحرير في قضاء #شقلاوة وقنصلية #الولايات_المتحدة الجديدة التي تعد واحدة من أكبر القنصليات في العالم».

وأضافت أن «بارزاني جدد الإشارة إلى أن القرارات التي تتخذ في #بغداد هي تمثل وجهة نظر الأحزاب والفصائل الموالية لإيران، ولذلك فهي تعد قرارات باطلة ولن يلتزم بها الإقليم حتى لو تم التصويت على قرار إلغاء الاتفاقية الأمنية».

وكان الزعيم الكردي البارز، #مسعود_بارزاني قد حذر، في وقت سابق، على ضرورة عدم «تعريض العراق لحرب بالوكالة ومصير مجهول»، محذراً من أن الأوضاع الآن على “حافة الانفجار “حيث تتعقد المشكلات وتخرج عن السيطرة.

وصوت #مجلس_النواب العراقي، الأحد الماضي، على عدة قرارات، تتضمن أحدها إلزام #الحكومة_العراقية بالعمل على «إنهاء تواجد أية قوات أجنبية على أراضي البلاد، ومنعها من استخدام الأجواء العراقية، رداً على مقتل #قاسم_سليماني و #أبو_مهدي_المهندس، في غارة أميركية قرب مطار #بغداد الدولي.

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.