فتحت الممثلة السورية #شُكران_مرتجى، “النيران” على الإعلام اللبناني، الذي “تعامل بعنصرية” مع الحادثة التي حصلت في منزل المطربة اللبنانية نانسي عجرم، وقتل على إثرها شاب سوري.

وقالت “مرتجى” من خلال منشور على صفحتها الشخصية في موقع فيسبوك: “أنا ضد #الجريمة أكيد.. ضد التعدي عالآخرين وبتمنى السلامة للنجمة #نانسي_عجرم وعائلتها الكريمة وانا بحب لبنان ولكن.. مو على كل شغلة بينسبوا كل السوريين… تعبت شوف مسبات.. يعني اذا غلي كيلو الكوسا بينسب السوري”.

يأتي ذلك بعد موجة الشتائم والسباب والتنمّر التي يتعرض لها السوريون المقيمون في لبنان، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد كل حادثة تحصلُ وقد يكون أحد الموجودين يحمل الجنسية السورية.

وعتبت “مرتجى” في منشورها على من يُشارك في هذه الشتائم وقالت “بتعرفوا إنه في ملايين الدولارات للسوريين بالبنوك اللبنانية العزيزة محجوز عليهم”.

وكانت وسائل الإعلام اللبنانية اتهمت الشاب السوري، بأنه “حاول الدخول إلى منزل نانسي عجرم وسرقته، فقام زوجها #فادي_الهاشم بالدفاع عن نفسه وإطلاق 16 رصاصة على الشاب السوري فأرداه قتيلاً”.

بينما تحدثت وسائل إعلام عربية أخرى، مثل قناة العربية، عن رواية أخرى نُقلت عن أهل الشاب المقتول، بأنه “كان عاملاً في منزل عجرم، وكان يُحاول تحصيل حقوقه المادية من عجرم وزوجها”.

وتساءل والد الشاب المقتول، “لماذا قُتل ا بني بـ 16 رصاصة؟ لماذا لم يُطلق عليه رصاصة واحدة مثلا أو رصاصتين في قدمه؟ هناك نيّة مبيتة لقتل ابني” مُطالباً القضاء اللبناني بإعادة النظر في القضية.

وختمت شكران مُرتجى منشورها الطويل وكتبت “أدين اللص والقاتل ولا أدين جنسيته”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.