خاص_ الحل العراق

طالب عضو مجلس التجمّع الرافض للتوسع الإيراني عبد الوهاب الشمري، اليوم الجمعة، بإخراج الميليشيات المرتبطة بـ #إيران من غرب #الأنبار وذلك بعد تزايد نفوذها بشكلٍ كبير.

الشمري قال لمراسل “الحل العراق” إن «نفوذ المليشيات بدأ يتوسّع وباتت تهدد المنطقة، بسبب سيطرتها على الحدود العراقية السورية، ووجودها يمنع آلاف العوائل النازحة من العودة إلى مناطقها وقراها».

وقال: «بسببها، باتت المنطقة ممراً لتحركات #القوات_الأميركية براً وجواً، وهو ما خلق حالة من الرعب والهلع في صفوف الأهالي الذين يطالبون بخروج ومسك الحدود العراقية السورية من قبل قوة نظامية رسمية مرتبطة بالحكومة».

لافتاً إلى أن «بقاء الحدود بيد المليشيات، يعني تزايد تجارة #المخدرات وإدخال الأسلحة ومختلف الممنوعات إلى الأنبار، وتحوّل مدن غرب الأنبار إلى مناطق مهجورة وشبه خالية من السكان، ونحن نرفض أن تكون هذا المنطقة جزءً من الصراع الدائر بين #أميركا وإيران».

وتتخذ فصائل #الحشد_الشعبي وتحديداً مليشيا كتائب #حزب_الله من قضاء #قائم الحدودي مع #سوريا مقراً لها ولتحركاتها، فيما تسيطر على أجزاء واسعة من مناطق غرب محافظة الأنبار.

ويشهد العراق توتراً غير مسبوق بين #الولايات_المتحدة من جهة، وإيران والفصائل العراقية الموالية لها من جهة أخرى، عقب مقتل سليماني والمهندس، بضربةٍ أميركية أمام #مطار_بغداد الدولي، فجر الجمعة الماضية.

 

إعداد- محمد الأمير


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة