ترمب للصحفيين: العقوبات على إيران بدأت “سترون”

ترمب للصحفيين: العقوبات على إيران بدأت “سترون”

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أن العقوبات الأمريكية الجديدة التي تم إعلانها ضد #إيران بعد استهدافها لقواعد عسكرية في العراق، قد بدأ سريانها.

وفي مؤتمر صحفي عقده في #البيت_الأبيض، رد ترمب على سؤال حول موعد فرض #العقوبات الجديدة على طهران، بالقول: “لقد تم فعل ذلك. لقد قمنا بتشديدها.. ومع أنها كانت قاسية جدا قبل ذلك، إلا أنه جرى تشديدها بشكل ملحوظ”.

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه “وافق منذ وقت قصير على فرض التقييدات الجديدة على إيران من قبل وزارة الخزانة الأمريكية”، لكنه رفض الكشف عن طبيعة هذه الإجراءات، قائلا: “سترون ذلك”.

وأشار ترمب إلى أن الولايات المتحدة مستعدة لرفع العقوبات عن إيران في حال امتثالها للمطالب الأمريكية، قائلاً: “العقوبات تلحق بهم خسائر كبيرة. ويمكن أن ينتهي كل ذلك في وقت وجيز جداً. لكن الأمر بين أيديهم سواء أعجبهم ذلك أم لا.. بإمكانهم إصلاح الوضع في بلادهم. إيران اليوم تسودها الفوضى. فإمكانهم تقويم الوضع الاقتصادي في بلادهم سريعاً جداً”.

مع ذلك، رفض ترمب التنبؤ بشأن احتمال بدء مفاوضات بين إيران والولايات المتحدة في هذه المرحلة. وفق “روسيا اليوم”.

واستهدف #الحرس_الثوري_الإيراني بضربات صاروخية، قاعدتين عسكريتين في #العراق، تحويان عسكريين من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. وأعلنت السلطات الإيرانية أن استهداف القاعدتين جرى رداً على عملية خاصة للجيش الأمريكي، أسفرت عن اغتيال قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري، قاسم سليماني، في الثالث من الشهر الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة