فيديو- مقتلُ مُراسل ومُصوّر قناةٍ عراقيّة واعتقال 4 صحفيين آخرين في البصرة

فيديو- مقتلُ مُراسل ومُصوّر قناةٍ عراقيّة واعتقال 4 صحفيين آخرين في البصرة

خاص- الحل العراق

قُتِل مراسل فضائية #دجلة العراقية “أحمد عبد الصمد” ومصوره “صفاء غالي”، مساء اليوم الجمعة، بعد تعرّض سيارتهم لإطلاق الرصاص الحي من مسلحين مجهولين، قرب قيادة شرطة محافظة #البصرة.

وذكر مراسل (الحل) نقلاً عن مصدرٍ أمني، أن «الهجوم المُسلّح أسفر عن مقتل مراسل الفضائية على الفور، فيما فَقَد المصور حياته بعد نقله إلى المستشفى، متأثراً بجراحه إثر إصابته بثلاث رصاصات في الصدر».

في غضون ذلك، قال مراسل الحل، إن #القوات_الأمنية «اعتقلت مصور قناة الشرقية “أحمد رائد” و”فؤاد الحلفي” مراسل قناة الغدير و”محمد الفرطوسي” مراسل وكالة رويترز، إضافةً إلى صحفي رابع يُدعى مأمون محمد، بسبب تغطيتهم التظاهرات».

وتناقل ناشطون مقاطع فيديو قالوا إنها من محافظة البصرة، تُظهر #القوات_الأمنية وهي تطارد عدد من المتظاهرين في منطقتي #الطويسة و#أم البروم لمنعهم من من التجمّع في #ساحة_البحرية وسط المدينة.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية إن «القوات العسكرية اعتقلت نحو /20/ متظاهراً، وأودعتهم في #السجون التابعة لمديرية الشرطة».

وكان معتصمو ومتظاهرو محافظة البصرة، قد دعوا في وقتٍ سابق، إلى استكمال الاحتجاجات بتظاهرة مليونية.

وتشهد العاصمة #بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، #تظاهرات واحتجاجات، منذ بداية تشرين الأول الماضي، وتجددت في الخامس والعشرين من كانون الأول من الشهر ذاته، وتخللها قطع للطرق، وإغلاق لعدد من الدوائر الحكومية، وإضراب عن الدوام.

 

إعداد- محمد الجبوري


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.