بالفيديو- قوات “الصدمة” في البصرة تقمع المحتجين.. ملاحقات واعتقالات بالجملة

بالفيديو- قوات “الصدمة” في البصرة تقمع المحتجين.. ملاحقات واعتقالات بالجملة

خاص ـ الحل العراق

أظهرت مقاطع مصورة تداولها ناشطون من محافظة #البصرة، مطاردة #القوات_الأمنية، لعدد من المتظاهرين في منطقتي “الطويسة وأم البروم”، من أجل منعهم من #التجمهر في #ساحة_البحرية وسط المدينة.

وقال ناشطون من البصرة لـ”الحل العراق” إن «القوات الأمنية لاحقت المتظاهرين في “أم البروم والطويسة”، واعتقلت العشرات منهم بينهم صحافيين ومصورين».

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر أمنية قوله إن «القوات العسكرية اعتقلت قرابة /20/ متظاهراً، وأودعتهم في #السجون التابعة لمديرية الشرطة».

وكان معتصمو ومتظاهرو محافظة البصرة، قد دعوا في وقتٍ سابق، إلى استكمال الاحتجاجات بتظاهرة مليونية.

وتجمع مئات المحتجين، اليوم الجمعة، في #ساحة_التحرير ببغداد ومدن وسط وجنوب العراق، للمشاركة في الاحتجاجات المليونية التي دعا إليها ناشطون خلال اليومين الماضيين.

فيما حمل #المتظاهرون شعارات أظهرت الرفض الشعبي للتدخلات الخارجية، وأبرزها #الإيرانية، كما هتف المحتجون “إيران بره بره.. بغداد تبقى حرة”، فيما طالبوا بالإسراع بتشكيل حكومة مستقلة بعيدة عن الارتباط بأحزاب السلطة.

وتشهد العاصمة #بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، #تظاهرات واحتجاجات، منذ بداية تشرين الأول الماضي، وتجددت في الخامس والعشرين من كانون الأول من الشهر ذاته، وتخللها قطع للطرق، وإغلاق لعدد من الدوائر الحكومية، وإضراب عن الدوام.

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.