رصد ـ الحل العراق

أعلنت مديرية شرطة محافظة #ذي_قار، اليوم الجمعة، تكثيف انتشار قواتها الأمنية في #ساحة_الحبوبي، وضرب ثلاثة أطواق أمنية مشددة لمحاصرة المحتجين.

وذكرت المديرية في بيان أن «قائد شرطة ذي قار ومنذ ساعات الفجر الأولى، أطلق ممارسة أمنية واسعة تهدف لإعادة انتشار القوات الأمنية في الحبوبي والأماكن المهمة”، التي تمثل نقاط تواجد المتظاهرين».

وأوضحت أن «المفارز الراجلة انتشرت، كذلك السيطرات (نقاط التفتيش)، في خطوةٍ استباقية لتأمين ساحة الحبوبي ومربع المدينة الحيوي والذي يقصده أهالي ذي قار للتبضع والتسوق».

وقال نائب قائد الشرطة اللواء #رسول_خيون بحسب البيان إن «أفواج الطوارئ والشرطة المحلية نفذت خطة أمنية من خلال ضرب ثلاثة أطواق مشددة في المحافظة، للسيطرة على الوضع وبسط الأمن والاستقرار».

وتجمع مئات المحتجين، اليوم الجمعة، في #ساحة_التحرير ببغداد ومدن وسط وجنوب العراق، للمشاركة في الاحتجاجات المليونية التي دعا إليها ناشطون خلال اليومين الماضيين.

وحمل #المتظاهرون شعارات أظهرت الرفض الشعبي للتدخلات الخارجية، وأبرزها #الإيرانية، كما هتف المحتجون “إيران بره بره.. بغداد تبقى حرة”، فيما طالبوا بالإسراع بتشكيل حكومة مستقلة بعيدة عن الارتباط بأحزاب السلطة.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.