مليونية الجمعة تبدأ مبكراً.. المتظاهرون يتجمعون في ساحة التحرير: إيران بره بره

مليونية الجمعة تبدأ مبكراً.. المتظاهرون يتجمعون في ساحة التحرير: إيران بره بره

خاص ـ الحل العراق

تجمع مئات المحتجين، اليوم الجمعة، في #ساحة_التحرير ببغداد ومدن وسط وجنوب العراق، للمشاركة في الاحتجاجات المليونية التي دعا إليها ناشطون خلال اليومين الماضيين.

وحمل #المتظاهرون شعارات أظهرت الرفض الشعبي للتدخلات الخارجية، وأبرزها #الإيرانية، كما هتف المحتجون “إيران بره بره.. بغداد تبقى حرة”، فيما طالبوا بالإسراع بتشكيل حكومة مستقلة بعيدة عن الارتباط بأحزاب السلطة.

وقال المتظاهر من بغداد، #علي_نجم، إن «التحضيرات للتظاهرات المليونية ما تزال قائمة، ومن المؤمل أن يصل عدد المحتجين في ساحتي #التحرير والخلاني إلى مليون عراقي، حتى مساء اليوم الجمعة».

مبيناً لـ”الحل العراق”، إن «المحتجين يرفضون التدخلات الإيرانية في العراق، على المستويين السياسي والعسكري، فيما يحملون #الحكومة_العراقية مسؤولية استهداف المصالح الدولية في البلاد».

وفي مدينة #كربلاء، فقد شهدت ساحة التربية، وهي المنطقة التي يحتج فيها الأهالي، وفوداً جماهيرية.

وأكد الناشط #سنان_محسن، أن «أبرز المطالب الحالية هو إبعاد النفوذ الإيراني وتأثيراته على العراق».

موضحاً لـ”الحل العراق” أن «الحفاظ على #السيادة الوطنية، هو مطلب آخر دخل ضمن قائمة المطالب الشعبية، لمنع الانتهاكات سواء كانت من #إيران أو من #أميركا».

وتشهد العاصمة #بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، #تظاهرات واحتجاجات، منذ بداية تشرين الأول الماضي، وتجددت في الخامس والعشرين من كانون الأول من الشهر ذاته، وتخللها قطع للطرق، وإغلاق لعدد من الدوائر الحكومية، وإضراب عن الدوام.

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة