بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
دون معرفة الأسباب.. وقف فاعلية وثائق "الكيملك" لآلاف السوريين في اسطنبول - الحل نت
مديرية الهجرة في اسطنبول ـ إنترنت


تفاجأ آلاف #اللاجئين_السوريين المقيمين في #اسطنبول، خلال الأيام الماضية، بإيقاف قيود وثائق “الكيملك” التي يحملونها دون معرفة أسباب ذلك.

وتداول سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الأنباء بعد أن تم إيقاف قيود وثائق إقامة #الكيملك “أي أنها باتت غير مفعلة” محاولين الاستفسار عن سبب المشكلة دون جدوى.



ورجح البعض أن تكون المشكلة قد حدثت جراء خطأ في النظام التقني لدى مديرية الهجرة في إسطنبول. وبحسب ما أفاد به صحفيون خلال مقابلة معهم على قناة تلفزيون سوريا، هناك أكثر من 80 ألف سوري في الولاية تم إيقاف قيود وثائقهم.

ورجح بعض السوريين أن السبب يعود إلى عدم تثبيت قيودهم أو أنها مثبّته في ولايات أخرى وعلى قيد آخر. بينما اعتبر آخرون أن المشكلة حصلت بشكل عشوائي حيث أن هناك لاجئون تم إيقاف قيودهم بشكل مفاجئ رغم أن الإجراءات القانونية التي اتبعوها كانت نظامية.

الشابة السورية “فاطمة” من بين اللاجئين الذين تعرضوا لنفس المشكلة، قالت لموقع (الحل نت) إنها تفاجأت بإيقاف قيد “الكيملك” خاصتها بعد أن تأكدت من ذلك عبر تطبيق a-devlet.

مشيرة إلى أن إعادة تفعيل وثائق الإقامة يتطلب مراجعة شعبة الأجانب ولكن المشكلة تكمن المشكلة في صعوبة حجز الموعد، وفق حديثها.

الجدير ذكره، أن هذه المشكلة ظهرت بعد قيام عناصر من الشرطة التركية بالتحقق من عناوين السوريين في اسطنبول، أواخر العام الماضي، وذلك عن طريق زيارتها والتأكد من الوثائق التي يحملونها ومقارنتها مع تلك المسجلة في “النظام” لديهم.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية