لعدم تسديد “الاشتراكات”.. لبنان يخسر حق التصويت في الأمم المتحدة

لعدم تسديد “الاشتراكات”.. لبنان يخسر حق التصويت في الأمم المتحدة

خسر لبنان #حق_التصويت  في #الأمم_المتحدة و #مجلس_الأمن، نتيجة تخلفه عن تسديد المستحقات المترتبة عليه بوصفه عضواً في المنظمة العالمية.  

قالت الأمم المتحدة يوم الجمعة إن سبع دول تخلفت عن سداد اشتراكات العضوية، لا يحق لها التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 دولة. موضحةً أن الدول التي تخلفت عن السداد هي فنزويلا و #لبنان وجمهورية أفريقيا الوسطى وجامبيا وليسوتو وتونجا واليمن.



من جانبها أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال، يوم أمس السبت، بياناً عبّرت فيها عن أسفها “لتعليق حق البلاد في التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة” بعدما تخلفت عن سداد اشتراكات العضوية.

ورغم أن فقدان حق التصويت لا يفقده عضويته في المنظمة العالمية إلا أنه يعتبر مسيء لسمعة لبنان ولهيبة الدولة على المستوى الدبلوماسي ويضر بمصالحها الدولية.

وقالت وزارة الخارجية اللبنانية يوم السبت إنها: “لم تتلق أي مراجعة أو مطالبة بتسديد أي من المستحقات المتوجبة لأي جهة، علماً بأن كل المساهمات يتم جدولتها بشكل مستقل سنوياً لتسديدها وفق طلب الجهة المعنية”. وأضافت: “المراجعة الوحيدة، تمت صباح اليوم وأوعز الوزير بدفع المبلغ المتوجب صباح الاثنين.



 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.