وزارة الهجرة تُحدّد موعد توزيع المنحة المالية للعائدين إلى مناطقهم المحرّرة

وزارة الهجرة تُحدّد موعد توزيع المنحة المالية للعائدين إلى مناطقهم المحرّرة

خاص- الحل العراق

أكد مستشار محافظ الأنبار لشؤون النازحين “مازن خالد”، اليوم الأحد، أن #وزارة_الهجرة والمهجرين ستقوم بتوزيع المنحة المخصصة للعوائل النازحة العائدة لمناطقها المحررة خلال الأسبوع المقبل.

موضّحاً في اتصالٍ مع “الحل العراق”، «أبلغتنا الوزارة أنها أكملت جميع الإجراءات القانونية والمالية، وستحدد الأسبوع المقبل موعداً لصرف الوجبة الثالثة من منحة المليون ونصف مليون دينار للعوائل النازحة التي عادت لمناطقها المحررة، تشجيعاً لعملية العودة والاستقرار».

وأضاف أن «الوجبة الثالثة ستشمل أكثر من 10 آلاف عائلة تشمل محافظات #الأنبار #نينوى #صلاح_الدين #ديالى #كركوك وسيكون التوزيع عن طريق #البطاقة_الذكية (كي كارد)، فيما توعدت وزارة الهجرة بشمول جميع العوائل العائدة بالمنحة من خلال توفر السيولة المالية الكافية لتشمل الجميع».

وكانت وزارة الهجرة العراقية، قد أعلنت عن تخصيص منحة مليون ونصف المليون دينار عراقي، لكل عائلة نازحة عادت إلى مناطق سكناها، كجزء من عملية تشجيع إعادة الاستقرار في تلك المحافظات التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم  داعش.

ونزح نحو مليوني شخص إلى #إقليم_كردستان إبان سيطرة #داعش على عدد من المحافظات، فيما بدأت العديد من العوائل بالعودة إلى مناطقها الأصلية بعد تحرير المدن من قبضة التنظيم.

 

إعداد- محمد الأمير


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.