إقليم كردستان رداً على نصرالله: أسلوبك صبياني أيها المختبئ في السراديب والأنفاق

إقليم كردستان رداً على نصرالله: أسلوبك صبياني أيها المختبئ في السراديب والأنفاق

وصفت حكومة إقليم كردستان العراق، اليوم الإثنين، طريقة حديث الأمين العام لـ«حزب الله» وأسلوبه في مخاطبة الآخرين بـ«الصبياني» وصاحب الصوت المرتجف والمحروم من الشمس، وذلك خلال ردها على خطاب ألقاه أمس.

وجاء رد حكومة الإقليم، عبر بيان صحفي للمتحدث باسم حكومة #كردستان_العراق، «جوتيار عادل» بعد أن طالب #حسن_نصر_الله من رئيس الإقليم السابق زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، #مسعود_بارزاني بتقديم الشكر لقائد #فيلق_القدس الإيراني قاسم سليماني والاعتراف بدعمه الإقليم في #الحرب ضد تنظيم «داعش».

وزعم «نصر الله» خلال كلمته بمناسبة مرور أسبوع على مقتل «سليماني» أن الأخير «أبلغني أن يدي (بارزاني) كانتا ترتجفان عندما زاره في اليوم الثاني لدخول التنظيم (داعش) إلى #العراق».

وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، في رده: «لم نستغرب أبداً من صوتك المرتجف وأسلوبك الصبياني وأنت تهاجم #إقليم_كردستان وزعيم أمة. فأنت المحروم لسنين طوال من أشعة الشمس، والمختبئ مرعوباً في السراديب والأنفاق تحت الأرض».

وأضاف «جوتيار» أنت «تتهجم وتهين شعباً مناضلاً، بدلاً من ذلك كان الأجدر بك أن تدافع عن هذا الشعب الذي يعاني الظلم والاستبداد منذ عقود».

وشدد المتحدث أن «قوات #البيشمركة، لا غير، هي التي انبرت في الذود عن #أربيل وكردستان، ورغم ذلك فقد قدرنا وعبرنا عن امتناننا لمساعدة الآخرين لنا…».

ووجه #جوتيار_عادل كلاماً مباشراً لنصر الله في ختام البيان: «أنت الذي لا تجرؤ أن تخرج رأسك من جحرك خوفاً من أعدائك، لماذا تحاول النيل من أمة لا رابط يربطك فيها»، مضيفاً أن «جباناً ورعديداً مثلك أصغر بكثير من التطاول على هذا الشعب وزعيمه».

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام لميليشيا «حزب الله» اللبناني، حسن نصر الله، كان قد طالب من دول المنطقة والخليج، بتقديم الشكر لـ«فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني وقائده #قاسم_سليماني، لدوره في الحرب على تنظيم «داعش»، حسب زعمه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.