الأسد يمنح قاسم سليماني “أرفع” وسام شرف في سوريا.. قبل أو بعد مقتله؟

الأسد يمنح قاسم سليماني “أرفع” وسام شرف في سوريا.. قبل أو بعد مقتله؟

قال رئيس الحكومة السورية “عماد خميس إن الرئيس بشار الأسد، منح قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، أرفع وسام في سوريا. معتبراً أن منح الوسام “يكشف مودة الأسد لسليماني وإخوانه في إيران”.


كلام “خميس” جاء خلال لقائه مع النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري في #طهران، بحسب وكالة “تسنيم” اليوم الاثنين، معلناً أن الأسد منح سليماني وسام الشرف الأول في البلاد.


لم يصرح رئيس الحكومة السورية إن كان الوسام قد مُنح لقاسم سليماني في وقت سابق أو أن دمشق قلدته تلك المرتبة من “الشرف” بعد مقتله من قبل أميركا مطع الشهر الجاري!.

وكان خميس قد وصل على رأس رفيع المستوى يضم وزيرا الدفاع والخارجية، وليد المعلم وعلي عبد الله أيوب، إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة مفاجئة أعقبت التطورات العسكرية والسياسية في المنطقة العربية.


وكان الرئيس السوري قد نعى #قاسم_سليماني عبر برقية تعزية أرسلها إلى المرشد الأيراني #علي_خامنئي، نشرتها وكالة “فارس” الإيرانية، في 3 من كانون الثاني، قال فيها، إن “الشعب السوري لن ينسى لسليماني وقوفه إلى جانب الجيش العربي السوري في دفاعه عن سوريا ضد الإرهاب”.


وأضاف الأسد، “واثقون من أن هذه الجريمة ستزيد محور المقاومة عزماً على الوقوف في وجه السياسة الأمريكية التخريبية”، بحسب تعبيره.


ووسام الشرف هو تكريم يمنحه رئيس الجمهورية، ويمكن منحه للسوريين وغير السوريين، وغايته تقدير الخدمات في مجالات السياسة والدفاع الوطني والعلوم والفنون والاقتصاد والإدارة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة