رصد ـ الحل العراق

أعلنت #وزارة_التعليم العالي والبحث العلمي الاتحادية، عن إلغاء عطلة يوم السبت وتمديد ساعات الدوام في عموم الجامعات والكليات في #العراق.

وذكرت الوزارة في بيان أن «هيئة الرأي في الوزارة قررت إلغاء عطلة يوم السبت وكافة العطل الأخرى».

وتابع البيان أن الوزارة قررت أيضاً «منح صلاحيات واسعة لرؤساء الجامعات وعمادات الكليات لتمديد ساعات #الدوام من أجل استمرار العملية التعليمية».

ويأتي ذلك، بعد دخول إضراب #مدارس وكليات ومعاهد العراق الشهر الثالث، في #بغداد ومحافظات أخرى، رفضاً لمماطلة الأحزاب السياسية التي تهدف إلى منع تحقيق شروط المحتجين السبعة بشأن اختيار رئيس الحكومة الجديد.

وتشمل هذه الشروط أن لا يكون منتمياً إلى حزب أو تيار، ولم يثبت عليه فساد، ولا يتجاوز عمره /55/ سنة، وأن يتعهد بعدم الترشح للانتخابات القادمة، ويلتزم بتنفيذ مطالب #الثوار، وأن لا يخضع لضغوط الكتل #السياسية أو التدخلات الخارجية.

ومنذ بدء الاحتجاجات في محافظات وسط العراق وجنوبه، سقط أكثر من /600/ قتيلاً وأكثر من /26/ ألف جريح، وفق أرقام مفوضية #حقوق_الإنسان الرسمية المرتبطة بالبرلمان.

وبالرغم من استقالة حكومة #عادل_عبدالمهدي، إلا أن #التظاهرات لا تزال تطالب برحيل النخبة السياسية المتهمة بالفساد وإهدار أموال الدولة، والتي تحكم البلاد منذ إسقاط نظام #صدام_حسين عام 2003.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.