طهران تنكر استخدام الرصاص في قمع التظاهرات.. “تعاملنا بصبرٍ وتسامح”!

طهران تنكر استخدام الرصاص في قمع التظاهرات.. “تعاملنا بصبرٍ وتسامح”!

يبدو أن السلطات الإيرانية تصر على اتباع ذات الأسلوب من العنف ومن ثم الإنكار في قمعها للتظاهرات التي تشهدها العاصمة طهران والعديد من المدن الأخرى، التي اجتاحتها موجة احتجاجات غاضبة على خلفية اعتراف السلطات بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية، يوم 8 يناير.


وكان ناشطون قد تحدثوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن قيام السلطات الأمنية بإطلاق الرصاص في ساحة غربي العاصمة #طهران، ونشروا لقطات فيديو تظهر سيلاً من  الدماء على رصيف في شارع #آزادي، حيث تجمع المئات بعد دعوات للتظاهر على خلفية #إسقاط_الطائرة_الأوكرانية.


ونفى قائد شرطة طهران، حسین رحيمي، إطلاق النار على المتظاهرين في العاصمة الإيرانية ليل الأحد، زاعماً أن الشرطة “تعاملت بصبر وتسامح” مع المتظاهرين، بعد تلقيها أوامر بضبط النفس.


واعتبر قائد شرطة طهران إن “العاصمة تعيش وضعا آمنا من دون وجود أي مشاكل”، محذراً من  أسماهم  بـ “المتربصين”، من “استغلال الأوضاع التي تعيشها البلاد لخدمة أهداف الأعداء”، مضيفاً أن “القوات المسلحة الإيرانية ستعمل على حماية الشعب والحفاظ على أمن إيران”.

وأضاف رحيمي أن “الأعداء استغلوا خطأ شخص ما في إسقاط الطائرة الأوكرانية، وبدأوا بنشر الشائعات والأكاذيب ضد #إيران، وإن هناك في الداخل من يتماشى معهم عن علم أو جهل في مسعى لزعزعة أمن البلاد”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.