رصد ـ الحل العراق

ردَّ المتحدث باسم حكومة #إقليم_كردستان #جوتيار_عادل، على تصريحات الأمين العام لحزب الله اللبناني #حسن_نصرالله، بشأن إدعاء الأخير أن #مسعود_البارزاني انتابه الخوف عند هجوم تنظيم “#داعش”.

مبيناً أن «قوات #البيشمركة هي التي دافعت عن #أربيل وعن كردستان وليس غيرهم».

وذكر عادل في بيان وجهه إلى نصرالله، وتابعه “الحل العراق”: «أثار استغرابنا هجومكم بصوتٍ هزيل وأسلوب صبياني على إقليم كردستان وعلى زعيم أمة».

وفي البيان رسالة إلى زعيم ميليشيا “حزب الله”، جاء فيها: «إنك يا من لم تر نور الشمس منذ سنين لاختبائك في الأقبية، تهين وتهزأ بشعب بطل. كان عليك بدلاً عن هذا التهجم غير المبرر أن تدافع عن شعب مضطهد يعاني #الظلم منذ سنين».

وأضاف أن «قوات البيشمركة هي التي دافعت عن أربيل وعن كردستان وليس غيرهم. لكننا رغم ذلك شكرنا كل من ساعدنا، أما الشخص الذي تقول إنه كان يمثلكم وشارك في زيارة الرئيس البارزاني، فلا بد أنه نفس الشخص الذي كان يحلم مع أمثاله في أيام ١٦ و٢٠ و٢٦ أكتوبر ٢٠١٧ باحتلال كردستان، لكنهم أرغمت أنوفهم في مواجهة صمود البيشمركة ودفاعهم البطولي، وقبرت أحلامهم».

وتابع عادل: «إنك يا من لا تجرؤ على رفع رأسك خوفاً من أعدائك، ما الذي يجعلك تتحرش بشعب لا رابط يربطك به».

موضحاً أن «الرئيس البارزاني هو رمز صمود أمة وأنت أيها الرعديد أصغر بكثير من أن تتطاول عليه”.

وكان نصرالله، قد ألقى مساء أمس الأحد، كلمة هاجم فيها البارزاني وزعم أنه انتابه الخوف عند هجوم “داعش” #لمناطق العراق.

فيما زعم نصرالله أن إقليم كردستان مدين للجنرال الإيراني #قاسم_سليماني لأنه أبعد ذلك #الخطر عن أرض إقليم كردستان.

جديرٌ بالذكر أن القوات الكردية “البيشمركة” كانت وما تزال تشترك مع #القوات_العراقية والتحالف الدولي في تأمين مدن شمال البلاد، وقد شاركت قوات البيشمركة في تحرير مناطق واسعة من العراق من سيطرة تنظيم “داعش”.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.