خاص_الحل العراق

كشف القيادي في حشد العشائر العربية #محمد_ناطق، اليوم الاثنين، عن وصول قوة أميركية جديدة إلى مدينة #الموصل (مركز محافظة نينوى) قادمة من #إقليم_كردستان.

وقال ناطق لـ”الحل العراق” إن «قوة أميركية مدرعة مكونة من /70/ عجلة مدرعة وفيها قرابة /300/ جندي أميركي وصلت يوم أمس الأحد، إلى مدينة الموصل واستقرت في قاعدة القيارة #العسكرية جنوب المدينة».

وأضاف أن «القوة قدمت من مدينة #أربيل، وهي دفعة أولى فيما ستصل قوة أخرى خلال الأيام المقبلة، وهي جزء من التعزيزات التي تقوم بها القوات الأميركية لحماية قواعدها العسكرية في محافظة #نينوى، بعد سلسلة استهدافات لقواعدها المنتشرة في مناطق العراق».

لافتاً إلى أن «القوات الأميركية تتخذ إجراءات أمنية مشددة في قاعدة “#القيارة” ومجمع القصور الرئاسية، ويقوم الطيران بالتحليق بشكل شبه يومي فوق سماء مدينة الموصل وتحديداً في المناطق القريبة من القواعد العسكرية لحمايتها من استهداف الصواريخ».

وكانت قاعدة #بلد الجوية الواقعة بمحافظة #صلاح_الدين قد تعرضت، أمس الأحد، إلى قصف بصواريخ #الكاتيوشا مما أدى إلى إصابة /4/ من منتسبي القوة الجوية العراقية.

ويشهد العراق توتراً بين #الولايات_المتحدة من جهة، وإيران والفصائل العراقية الموالية لها من جهة أخرى، عقب مقتل #قاسم_سليماني وأبو مهدي المهندس، بضربةٍ أميركية قرب #مطاربغداد الدولي، في الثالث من يناير كانون الثاني الجاري.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.