بغداد 23°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

بينهم 28 سورياً.. اعتقال عشرات المهاجرين في إزمير التركية



اعتقل الأمن التركي، أمس الاثنين، عشرات المهاجرين في ولاية إزمير غربي تركيا، خلال محاولة عبورهم لليونان.

وحسب وسائل إعلام تركية، فإن دوريات الأمن اعتقلت #المهاجرين في منطقتي مندري وأورلا، حيث كانوا ينتظرون موعد الانطلاق  بحراً، نحو الجانب اليوناني.

وبلغ عدد المهاجرين الذين تم اعتقالهم 171 مهاجراً بينهم 28 سورياً و122 أفغانياً وآخرين يحملون جنسيات الكونغو وتوغو ومصر وفلسطين ونيجيريا، تم نقلهم إلى مديرية الهجرة التركية في #إزمير من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

واعتقل الأمن خلال الـ 24 ساعة الماضية، أكثر من 320 #مهاجراً في مناطق أنز وأوزون كوبرو ومريتش في ولاية أدرنة شمال غربي #تركيا.

ومن بين الذين تم اعتقالهم مهاجرون يحملون الجنسيات الجزائرية والأفغانية والسورية والعراقية والإيرانية والباكستانية والمغربية، حيث تم تحويلهم إلى مديرية الهجرة في أدرنة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

ومنذ أيام، لقي 11 مهاجراً حتفهم بينهم ثمانية #أطفال، بسبب #غرق قاربهم بعد انطلاقهم من شواطئ إزمير باتجاه اليونان، وتبين أن معظمهم سوريين بعد انتشار صور لوثائق سورية وجدت بحوزة الضحايا.

ولوحظ ازدياد وتيرة محاولات سوريين الهجرة لليونان في الآونة الأخيرة انطلاقاً من الأراضي التركية بالتزامن مع عدم الاستقرار الذي يعيشونه في تركيا ووسط مخاوف من الترحيل إلى الأراضي السورية خاصة بعد حملات الترحيل التي شهدها السوريون خلال العام الماضي.


التعليقات