خاص – الحل العراق

أكد عضو برلمان #إقليم_كردستان عثمان كريم، اليوم الخميس، أن قانون #الإصلاح الذي أقره #برلمان الإقليم في جلسته التي عقدت اليوم سيوفر مبالغ مالية كبيرة.

كريم قال لمراسل “الحل العراق” إن «القانون الجديد سيقلص الامتيازات الممنوحة لنواب البرلمان والوزراء والدرجات الخاصة، وسيقضي على رواتب آلاف الموظفين الفضائيين داخل مؤسسات الإقليم».

وأضاف أن «القانون سيوفر بحوالي 100 مليار دينار سيتم من خلالها تحسين رواتب المتقاعدين والموظفين وتشغيل الآلاف من العاطلين عن العمل، وسيصبح القانون نافذاً بعد الموافقة عليه من قبل رئيس الإقليم #نيجيرفان_بارزاني، ونشره في جريدة الوقائع الكردستانية الرسمية».

وصوت برلمان إقليم كردستان بأغلبية أعضائه في جلسته التي عقدت اليوم في #أربيل، على قانون الإصلاح الحكومي، والذي سيقلص الامتيازات الممنوحة للنواب والمسؤولين داخل الإقليم، فيما قاطعت كتل الجيل الجديد والجماعة الإسلامية جلسة التصويت.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان #مسرور_بارزاني قد تعهّد في كلمةٍ له ألقاها بمناسبة مرور 100 يوم على تسلّمه رئاسة الحكومة، بالقضاء على الفساد داخل الإقليم، وطلب مساعدة الأحزاب الكردستانية المختلفة للقيام بهذه المهمة.

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.