أدى انفجار سيارة مفخخة في بلدة سلوك شمال الرقة، مساء أمس، إلى قتل 3 جنود أتراك و7 عناصر من فصائل “الجيش الوطني”، بينهم قيادي بارز من أحرار الشرقية.


وقال المجلس المحلي لمدينة #تل_أبيض التابع للمعارضة السورية، إن التفجير الذي شهدته بلدة #سلوك كان ناتج عن سيارة مفخخة، انفجرت عند محاولة تفكيكها، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 3 من جنودها جراء انفجار سيارة مفخخة في مناطق عملية “نبع السلام” شمال سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التفجير أدى لقتل 7 من عناصر الجيش الوطني بينهم قيادي بارز من أحرار الشرقية بالإضافة إلى 3 جنود أتراك.

وأضاف المرصد أن مدن وبلدات ريف حلب الخاضعة لسيطرة فصائل #الجيش_الوطني شهدت استنفاراً أمنياً لعناصر فصيل أحرار الشرقية في كل من الباب وجرابلس والراعي وعفرين، بينما داهم عناصر الفصيل مقرات للفرقة 20 بسبب مقتل قيادي بارز في التفجير.

ونقل المرصد عن مصادر قولها “إن #أحرار_الشرقية يتهم الفرقة 20 بتمرير سيارة مفخخة محملة بمواد تخص الفصيل حتى لا يتم تفتيشها على حواجز أحرار الشرقية”.



وسبق أن قتل 4 جنود أتراك بينهم ضابطان الأسبوع الماضي، نتيجة انفجار سيارة مفخخة بقرية الأربعين (15 كلم غرب تل تمر) التي يسيطر عليها قوة مشتركة من الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.