بعد اختطاف صيدلاني.. نقابة الصيادلة في ديالى تُعلن الإضراب العام

رصد ـ الحل العراق

أعلن نقيب الصيادلة في محافظة #ديالى، #علي_حس_التميمي، اليوم السبت، الإضراب عن الدوام الرسمي في ممثلية نقابة صيادلة المدينة، احتجاجاً على اختطاف الصيدلاني #وسام_الربيعي مساء أمس الجمعة.

وذكر التميمي في بيان، أن «نقابة صيادلة # ديالى بدأت إضراباً عن الدوام الرسمي في الممثلية بدءاً من اليوم السبت وإلى إشعار آخر احتجاجاً على جريمة خطف الصيدلاني وسام الربيعي من أمام منزله في وسط قضاء #المقدادية شمال شرق ديالى».

واضاف أن «العملية مستنكرة ومؤشر خطير تستدعي تحرك كل الجهات الأمنية لكشف ملابسات الحادثة والسعي لإطلاق سراح الربيعي وإعادته سالماً إلى ذويه».

مؤكداً أن «الأخير يتبوأ منصب مدير قسم الصيادلة في صحة # ديالى وهو من الكفاءات المعروفة في المحافظة».

جديرُ بالذكر، أن عدداً من الناشطين ومسؤولي الحراك الشعبي، قد تعرضوا إلى حالات التهديد والاختطاف على يد جهات مجهولة، (يعتقد أنها تتبع الأجهزة الأمنية العراقية) وذلك منذ انطلاق الاحتجاجات الشعبية المستمرة في #العراق في الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وما يزال مصير العديد منهم مجهولاً لغاية اللحظة.

وطالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، الحكومة بوضع حد لاختطاف الناشطين، معتبرة ذلك «تحدياً» لسلطة الدولة والقانون في البلاد.

مشددة على أن «تتحمل #الأجهزة_الأمنية المعنية مسؤولياتها، والقيام بواجباتها في التحري والكشف عن مصير المخطوفين وإطلاق سراحهم فوراً، وإحالة المتورطين للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، كونهم ارتكبوا انتهاكاً صارخاً لحقوق المواطنين في الأمن والأمان والحق في الحياة».

تحرير ـ وسام البازي