رصد – الحل العراق

كشف تحالف “البناء” عن تقديم ثلاثة أسماء كمرشحين لمنصب رئاسة الوزراء، وتتضمن تلك الأسماء كل من #علي_شكري مستشار رئيس الجمهورية، و #محمد_توفيق_علاوي فضلاً عن شخصية ثالثة عسكرية.

وقال مختار الموسوي، النائب عن تحالف البناء في تصريح صحفي إنه «تم تقديم ثلاثة أسماء كمرشحين لمنصب رئاسة الوزراء، تتضمن كل من علي شكري مستشار رئيس الجمهورية، ومحمد توفيق علاوي فضلا عن شخصية ثالثة عسكرية»، مؤكداً أن «علي شكري يمتلك الحظ الأوفر لتولي المنصب».

وأضاف أن «هناك ما يشكل أهمية أكبر في الوقت الحاضر من مسألة اختيار رئيس وزراء، والمتمثلة بتداعيات الوجود الأميركي والتظاهرات المرتقبة المناهضة لذلك الوجود».

وأكد الموسوي «حسم اختيار أحدهم بعد انتهاء تداعيات الوجود الأميركي والتظاهرات التي دعا إليها زعيم #التيار_الصدري السيد #مقتدى_الصدر، ضد التواجد الأميركي».

ويتزعم كتلة البناء المدعومة من #إيران، #هادي_العامري (عن تحالف الفتح) و #نوري_المالكي (دولة القانون)، و #فالح_الفياض (العطاء) و #محمد_الحلبوسي (تحالف القوى العراقية)، إضافة ً إلى #خميس_الخنجر عن (المحور الوطني).

وفشلت القوى السياسية العراقية، في تقديم مرشح يحظى بدعم شعبي من قبل #المتظاهرين لتكليفه بمنصب #رئيس_الحكومة، فيما تصر ساحات التظاهر على تولي مرشح مستقل رئاسة الحكومة وعدم القبول بأي مرشح من الطبقة السياسية الحاكمة.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة