توصية بوقف التعامل بالليرة السورية في شمال سوريا

الصورة من الإنترنت
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أوصت غرفة الصناعة والتجارة التابعة للمجلس المحلي في اعزاز شمال سوريا، بوقف التعامل بالليرة السورية، واعتماد عملتي الدولار الأمريكي والليرة التركية.

وذكرت الغرفة في بيان، نشرته على (فيسبوك) أنه “يجب وقف دعم نظام بشار الأسد بحصوله على القطع الأجنبي مقابل #الليرة التي يستبدلها في المناطق المحررة شمال سوريا”.

ولفت البيان على أنه “على الشعب #السوري مقاطعة الليرة السورية والامتناع عن التعامل معها واستبدالها بعملة أخرى أكثر استقراراً، واعتماد أكثر من عملة مستقرة في المناطق المحررة”.

وأردف “مثل التعامل بالدولار للعمليات المالية الكبيرة، وعملة أخرى مثل #التركية للعمليات المالية الصغيرة بهدف الحفاظ على أموال الشعب السوري من الخسائر والتآكل نتيجة الانهيار في قيمة الليرة”، بحسب البيان.

وكان الرئيس (بشار الأسد) أصدر يوم السبت الماضي مرسومين يقضيان بتشديد العقوبات على المتعاملين بغير الليرة السورية، أو من يساهم بنشر أسعار الصرف غير المعتمدة في مصرف سوريا المركزي.

يشار إلى أن #الليرة_السورية تواصل انهيارها، إذ تجاوزت الـ 1150 ليرة للدولار الواحد، في وقت يعتمد السوريون في مناطق سيطرة المعارضة شمال سوريا، الليرة التركية في العديد من معاملاتهم.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/HMsnH
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.