لم يبق إلا الخبز… الحكومة تُمَنِّن السوريين بسعر الربطة المدعوم

الصورة من الإنترنت
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعاد مسؤول في الحكومة السورية، تذكير السوريين بأن الحكومة ما تزال “تدعم” سعر الخبز، في حين يعاني السوريون من ارتفاع جنوني بالأسعار بالتوازي مع تواصل تدهور قيمة الليرة.

وقال مدير الشركة العامة للمخابز (جليل إبراهيم) في تصريح لصحيفة (الوطن) إن “التكلفة ارتفعت على ربطة #الخبز مع ارتفاع أسعار بعض أدوات ومدخلات #الإنتاج، فيما ما تزال أسعاره مدعومة”.

وأوضح أن “التكلفة أصبحت نحو 310 ليرات لربطة الخبز وزن 1300 غرام، في حين هي تباع بـ 50 #ليرة، علماً بأن التكلفة كانت بحدود 270 ليرة”،

ولفت إبراهيم إلى أن “تجربة الخبز ذي القطر الصغير سيتم التوسع فيها بإقامة مخبز في كل محافظة، ما يخفف الهدر غير المقصود، الذي يجري بشكل كبير بشكل عام”، بحسب قوله.

ورفعت الحكومة السورية الدعم بشكل غير مباشر عن العديد من #المواد الأساسية، مثل المشتقات النفطية والرز والسكر، وذلك عبر تخصيص كميات محددة (غالباً لا تسد الحاجة) من تلك المواد شهرياً، يتم الحصول عليها حصرياً عبر “#البطاقة_الذكية”.

يذكر أن أسواق مناطق سيطرة السلطات السورية تشهد شبه انفلات في الأسعار وارتفاعاً كبيراً ومتكرراً بشكل آني، بالتزامن مع تواصل انهيار #الليرة السورية، إذ تجاوزت الـ 1150 ليرة للدولار الواحد.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/IT6qL
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.