مقرب من الصدر يُعلن انشقاقه ويلتحق بركب التظاهرات

الحل السوري - خاص تستمر الحواجز العسكرية التابعة لقوات النظام بحصار مدينة #قدسيا بريف #دمشق عبر إغلاق جميع الطرق المؤدية لها، وذلك لليوم الثالث على التوالي. وأشار ناشطون معارضون من المدينة لموقع #الحل_السوري، إلى أنّ نقصاً في المواد الغذائية والطبية بات يطفو إلى السطح في المدينة المحاصرة، حيث تمنع عناصر النظام من إدخال أية مواد إلى المدينة ومن ضمنها حليب الأطفال، "كعقاب جماعي لسكانها". وماتزال لجنة المصالحة في قدسيا تتواصل مع النظام لإيجاد حل لفك الحصار عن المدينة التي يقطن فيها حوالي نصف مليون مدني من دون الوصول إلى حل حتى الآن، حسب ما وصفت المصادر. في حين نقل ناشطون موالون للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المحاولات في إقناع "المجموعات المسلحة" بتسليم الجندي المخطوف "مازالت فاشلة" ما يؤدي إلى استمرار إغلاق طريقي قدسيا والهامة. يذكر أن قوات النظام أغلقت طريق قدسيا والهامة وذلك على خلفية اتهامها لفصائل المعارضة المتمركزة فيهما باختطاف جندي عند إحدى الحواجز العسكرية المحطية بقدسيا.

رصد ـ الحل #العراق

أعلن القيادي بالتيار الصدري والمقرب من مقتدى الصدر، # #أسعد_الناصري ، اليوم الاثنين، انشقاقه من التيار عقب تخلي الأخير عن المحتجين وانضمامه إلى المحور # #الإيراني .

وذكر الناصري في تغريدةٍ عبر “تويتر”: «تتهمونني بالانشقاق. نعم انه انشقاق وتجرد من جميع المسميات، أنا انتمي للعراق ولا شيء غير # #العراق ».

وأكمل: «أنا انتمي إلى # #الناصرية ، وماذا تقول #الناصرية أنا معها».

مبيناً: «أنا انتمي إلى هذه # #الثورة ، وماذا يقول الأبطال فأنا معها. الطاعة لله والوطن فقط».

ويقصد الناصري، الصدريين الذين عاهدوا الصدر على الطاعة، وتأتي هذه التغريدة بعد تغيير زعيم التيار الصدري لبوصلته، واللجوء إلى المحور #الإيراني بعد أن كان داعماً للمحتجين ومطالبهم.

وكان الصدر قد أطلق، الأسبوع الماضي، من مدينة # #قم #الإيراني ة التي يقيم فيها منذ أكثر من أربعة أشهر، دعوة الى #العراق يين عبر تويتر للخروج بمليونية سلمية موحدة، ضد الوجود الأميركي في البلاد.

فيما يرفض المحتجون في # #ساحة_التحرير ببغداد، التظاهرات “المليونية” التي دعا إليها الصدر، التي حظيت بمباركة قادة # #الميليشيات في #العراق .

وتأتي دعوة الصدر للتظاهرات ضد الوجود العسكري الأجنبي بعد أن عقد اجتماعاً مع زعيم مليشيا “#النجباء” أكرم الكعبي، وزعيم “كتائب سيد الشهداء” أبو آلاء الولائي، لمناقشة توحيد المواقف للرد على اغتيال قائد فيلق القدس #الإيراني # #قاسم_سليماني ، ونائب رئيس هيئة # #الحشد_الشعبي #أبومهدي_المهندس، بضربة أميركية في الثالث من الشهر الجاري.

[caption id="attachment_18987" align="alignnone" width="657"] تغريدة أسعد الناصري ـ تويتر[/caption]

إعداد وتحرير ـ وسام البازي