رصد ـ الحل العراق

أعلن القيادي بالتيار الصدري والمقرب من مقتدى الصدر، #أسعد_الناصري، اليوم الاثنين، انشقاقه من التيار عقب تخلي الأخير عن المحتجين وانضمامه إلى المحور #الإيراني.

وذكر الناصري في تغريدةٍ عبر “تويتر”: «تتهمونني بالانشقاق. نعم انه انشقاق وتجرد من جميع المسميات، أنا انتمي للعراق ولا شيء غير #العراق».

وأكمل: «أنا انتمي إلى #الناصرية، وماذا تقول الناصرية أنا معها».

مبيناً: «أنا انتمي إلى هذه #الثورة، وماذا يقول الأبطال فأنا معها. الطاعة لله والوطن فقط».

ويقصد الناصري، الصدريين الذين عاهدوا الصدر على الطاعة، وتأتي هذه التغريدة بعد تغيير زعيم التيار الصدري لبوصلته، واللجوء إلى المحور الإيراني بعد أن كان داعماً للمحتجين ومطالبهم.

وكان الصدر قد أطلق، الأسبوع الماضي، من مدينة #قم الإيرانية التي يقيم فيها منذ أكثر من أربعة أشهر، دعوة الى العراقيين عبر تويتر للخروج بمليونية سلمية موحدة، ضد الوجود الأميركي في البلاد.

فيما يرفض المحتجون في #ساحة_التحرير ببغداد، التظاهرات “المليونية” التي دعا إليها الصدر، التي حظيت بمباركة قادة #الميليشيات في العراق.

وتأتي دعوة الصدر للتظاهرات ضد الوجود العسكري الأجنبي بعد أن عقد اجتماعاً مع زعيم مليشيا “#النجباء” أكرم الكعبي، وزعيم “كتائب سيد الشهداء” أبو آلاء الولائي، لمناقشة توحيد المواقف للرد على اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني #قاسم_سليماني، ونائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي #أبومهدي_المهندس، بضربة أميركية في الثالث من الشهر الجاري.

تغريدة أسعد الناصري ـ تويتر

إعداد وتحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.