جزماتي: اعتماد سعر المركزي للدولار ينشد تهريب الذهب

الصورة من الإنترنت
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

قال رئيس جمعية الصاغة بدمشق إن اعتماد سعر صرف الدولار لدى مصرف سوريا المركزي (أي نحو نصف سعر الدولار في السوق)، قد ينشط حركة تهريب الذهب.

وأوضح في تصريحات نشرها موقع (روسيا اليوم) أن “تسعير #الذهب حسب سعر #الصرف في البنك المركزي، يخفض سعر الذهب المحلي إلى 19 ألف ليرة”.

وتسجل أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، بحسب نشرة الجمعية، 38500 ليرة للغرام عيار21، و33000 ألف ليرة للغرام عيار18.

وتراجعت أسعار الذهب في اليومين الماضيين بنسبة وصلت على نحو 13%، إذ وصل الذهب الأسبوع الماضي على حوالي 50 ألف ليرة للغرام عيار21.

ويحدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف #الدولار بحوالي 450 ليرة للدولار الواحد، في حين يسجل في السوق السوداء (أسعارها هي المعمول بها) نحو 1100 ليرة.

يذكر أن حركة البيع والشراء في سوق الذهب بسوريا تشهد جموداً كبيراً، إذ يعمد معظم الصاغة إلى تداول الذهب المستعمل، كما ينتشر في #الأسواق أنواع من الذهب المغشوش، نتيجة تعقيد عملية دمغ الذهب من الجمعية وارتفاع الأسعار.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/u7xOL
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.