خاص ـ الحل العراق

يواصل #المتظاهرون في محافظات العراق الجنوبية، لليوم الثاني على التوالي، قطع #الجسور والطرق المهمة والرئيسية، إضافة إلى عزل #المحافظات من خلال قطع الطرق السريعة الرابطة بينها.

وسيطر المتظاهرون في #البصرة على جسر “#الكرنة” الكونكريتي والجسر الإنبوبي بالكامل، فيما قطعوا الطريق الرابط بين البصرة ومحافظة ميسان بالكامل، كما تمكن المتظاهرين من السيطرة على شوارع الاندلس والتجاري والجبيلة فضلاً عن الشوارع الفرعية المؤدية للاعتصام المركزي في فلكة “#البحرية.

وقطع المتظاهرين في البصرة، الطرق السريعة بين البصرة وبغداد، كما تم منع مرور الصهاريج والشاحنات”.

وفي محافظة #المثنى، فقطع المتظاهرون شوارع #القشلة والصياغ وسط السماوة وتصاعدت أعمدة #الدخان المنبعث من حرق الإطارات في سماء المدينة، كما تم قطع طريق السماوة الرميثة من قبل المتظاهرين.

فيما يستمر المحتجون في #ذي_قار بقطع الطريق السريع من جهة تقاطع “#البطحاء”، كما خرج الطريق الرابط بين الديوانية والنجف عن الخدمة بشكلٍ شبه تام.

والحال نفسه في #الديوانية، وبابل، والنجف وكربلاء، وشارع نجف كوفة، وفلكة السلام الكبيرة، وساحة ثورة العشرين، فضلاً عن استمرار #الإضراب في جميع الدوائر باستثناء دائرة #الصحة والأقسام الخدمية للدوائر البلدية، فيما لم تعد مدينة واسط متصل ببغداد، بعد سيطرة المحتجين على الطريق الرابط بينهما.

وتقتصر مطالب المتظاهرين، على اختيار رئيس حكومة مؤقت إلى حين إجراء #انتخابات مبكرة تخضع لإشراف #الأمم_المتحدة ومنظمات دولية منعاً لحصول عمليات تزوير لمصلحة قادة الأحزاب الحاكمة.

فضلاً عن الكشف عن قتلة المتظاهرين ومصير اللجان التحقيقية فيها، وتقديم المتورطين في قمع #التظاهرات إلى القضاء.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.