خاص – الحل العراق

أكد تحالف الفتح، اليوم الأربعاء، أن رئيس الجمهورية #برهم _صالح، سوف يكلف رئيس الوزراء الجديد، فور عودته من سويسرا، فيما بيّن أن هناك اتفاقاً على ترشيح شخصية محددة لهذا المنصب.

النائب عن التحالف كريم المحمداوي، قال لـ”الحل العراق”، أن: «القوى السياسية، توصلت إلى اتفاق وتوافق على شخصية مستقلة، في الساعات الأخيرة، قبيل موعد مغادرة الرئيس العراقي برهم صالح إلى سويسرا، للمشاركة في مؤتمر #دافوس، وهذا ما أجل إعلان تكليف المرشح».

وبيّن المحمداوي، أن «الرئيس صالح وعد القوى السياسية، أنه سيعلن تكليف هذه الشخصية فور عودته من سويسرا، خصوصاً وأن الشخصية المرشحة مستقلة، وبعيدة كل البعد عن المشهد السياسي، وهي تحظى بموافقة القوى السياسية، وستحظى بدعم شعبي، وخصوصاً من المتظاهرين».

وأضاف النائب عن تحالف الفتح، أن: «القوى السياسية، اتفقت على عدم طرح اسم الشخصية المرشحة، في وسائل الإعلام، من أجل عدم “حرقها” من قبل بعض الجيوش الإلكترونية، كما حصل مع الترشيحات السابقة».

وختم المحمداوي قوله بأن: «الاتفاق والتوافق، جاء، بعد تواصل مستمر بين زعيم تحالف الفتح هادي العامري، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر».

وتشهد ساحات العراق موجة تظاهرات جديدة، تجتاح العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، وشهدت سقوط 10 قتلى يوم أمس الثلاثاء من المحتجين، برصاص ملثمين والقوى الأمنية. وسط دعوات لمظاهرات مضادة من قبل التيار الصدري، وتهديدات لرئيس الجمهورية من قبل ميليشيات #حزب_ الله العراقي، وحركة #النجباء.

إعداد: محمد الجبوري

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.