رصد – الحل العراق

اتهم عضو مجلس النواب، باسم خشان، اليوم الأربعاء، رئاسة البرلمان، بـ”تعطيل” تطبيق قرار منحه مقعده النيابي بعد حكم القضاء ببطلان منحه للنائب عن المثنى رفاه العارضي.

وذكر خشان في لقاء صحفي: إن «نائب رئيس البرلمان #حسن_الكعبي، هو من يعطل ويماطل ليمنع حصولي على المقعد البرلماني»، مبيناً أن «رئيس المجلس #محمد_الحلبوسي أرسل اليه العديد من الرسائل أخرها بيد النائب السابق رحيم الدراجي، تؤكد بان القرار ليس بيده لان الكعبي لا يزال معترضاً».

وأضاف أن «الكعبي والحلبوسي، يتحملان مسؤولية صرف الأموال غير المستحقة للنائب رفاه العارضي التي حكم القضاء ببطلان عضويتها»، معلناً عن «رفعه دعوى جزائية ضد رئيس البرلمان ونائبه».

وأشار خشان إلى أنه «رفع دعوى جزائية أخرى ضد العارضي، بتهمة انتحال الصفة وسرقة أموال الدولة»، مؤكداً أن «عدم إيقاف صرف الأموال للعارضي تعد جريمة وفق أحكام المادة 340».

وأوضح أن «الحلبوسي والكعبي مستقبلهما السياسي شارف على الانتهاء وأن مصيرهما سيكون السجن، في حال طبق القضاء القانون بشكل صحيح».

وكان خشان قد أكد، في 12 تشرين الأول عام 2019، مضيه بمقاضاة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لـ”عدم السماح” له بالمباشرة في تأدية مهامه النيابية.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.