بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 30 سبتمبر 2020

بنس: يجب على زعماء العالم الوقوف بحزم ضد إيران


رصد – الحل العراق

حث نائب الرئيس الأميركي، #مايك_بنس، زعماء العالم المجتمعين، اليوم الخميس، في #القدس، على “الوقوف بحزم” ضد #إيران، فيما امتدح قرار ترامب بتصفية قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

وقال بنس، في حفل إحياء ذكرى مرور 75 عاماً على تحرير معسكر “أوشفيتز” النازي: «يجب علينا أن نقف أقوياء ضد الحكومة الوحيدة في العالم التي تنكر سياستها وقوع المحرقة اليهودية».

وامتدح بنس قرار ترمب بـ«تصفية الجنرال الإيراني، #قاسم_سليماني، قائد #فيلق_القدس في #الحرس_الثوري الإيراني»، لدى خروجه من مطار بغداد في 3 يناير/كانون الثاني الجاري.

كما وأثنى أيضاً على قرار ترمب، قبيل تصفية سليماني، بقصف ميليشيات #حزب_الله العراقي بعد تورطها في قتل متعاقد أميركي في #العراق، قائلاً إن «أميركا قصفت ميليشيات تابعة لإيران لأول مرة منذ 10 سنوات».

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قال نائب الرئيس الأميركي، إن «الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، سيطلب من الأوروبيين الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم مع #إيران، بعدما جددت #طهران رفضها لقيود #الاتفاق_النووي.

وأدت #العقوبات_الأميركية المفروضة على الاقتصاد الإيراني وتشديد الخناق عليه، مع تصاعد الأزمة بينهما، إلى حرمان طهران من ما يقارب 50 مليار دولار، حيث بلغت نسبة التضخم في الموازنة الإيرانية إلى مستوى قياسي غير مسبوق، مما ينذر بكارثة كبيرة، ما لم تتوصل إيران إلى حلول سلمية مع #الولايات_المتحدة.

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات