ما حقيقة توجه حكومة عبد المهدي لقطع الإنترنت وتعطيل الدوام بسبب الاحتجاجات؟

خاص – الحل العراق

أكد تحالف # #الفتح ، الداعم لحكومة # #عادل_عبد_المهدي ، اليوم الخميس، عدم وجود نية للحكومة قطع # #الإنترنت وتعطيل الدوام الرسمي في المدن التي تشهد احتجاجات شعبية.

وقال القيادي في التحالف النائب مهدي تقي، لمراسل “الحل العراق”: إن «الأنباء التي تحدثت عن وجود توجه حكومي أو حتى برلماني عن قطع الانترنت وتعطيل الدوام الرسمي، خلال الأيام المقبلة، بسبب تصعيد موجة الاحتجاجات في أغلب المدن العراقية».

وأوضح تقي، أن «الوضع الأمني تحت سيطرة قوات الأمن، ولا يوجد هناك أي مخاطر أمنية أو غيرها، حتى يتم قطع الانترنت أو تعطيل الدوام الرسمي، كما أن مجلس النواب، قد مُنح في وقت سابق، تعهدات من الحكومة بعدم قطع #الإنترنت ، بسبب أن هذا الإجراء فيه خسائر مادية كبيرة للحكومة، وكذلك للمواطنين».

وأضاف أن «تعطيل الدوام الرسمي، أيضاً غير ممكن، فلا يمكن إيقاف عمل الدولة في المحافظات، خصوصاً أن هناك مصالح مهمة للمواطنين في تلك الدوائر، لكن هناك جهات تحاول بث هكذا شائعات من أجل ارباك الوضع بشكل أكبر ونشر الخوف والرعب في المجتمع العراقي، رغم أنه لا يوجد شيء خطر يدعو إلى القلق».

وتشهد ساحات العراق موجة تظاهرات جديدة، تجتاح العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، وشهدت سقوط أكثر من 12 قتيل، وإصابة العشرات، برصاص ملثمين والقوى الأمنية.

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف