كشفت الإدارة الذاتية، أمس، ضمن تقرير مالي لها، لأول مرة عن واردتها النفطية، خلال العام 2019 والتي وصلت إلى نحو 156 مليار ليرة سوريا.

وأوضح تقرير #الإدارة_الذاتية أن مجمل الواردات #المالية للإدارة خلال 2019، بلغ مجموعها حوالي 198 مليار ليرة، من بينها نحو 156 مليار هي واردات #البترول والمازوت.

وتضمنت الواردات مبلغ حوالي 1,790 مليار ليرة فائض ميزانية عام 2018، بالإضافة إلى نحو 73 مليون واردات أخرى دون تسمية مصدرها.

وأوضح التقرير أن النفقات تضمنت “حوالي 129 مليار، نفقات رواتب وميزانية الأقاليم، فيما وصلت ميزانية قوات سوريا الديمقراطية حوالي 68 مليار ليرة، أما الفائض من الميزانية فبلغ نحو 3 مليار ليرة سورية.

ونقلت الوكالة عن الرئيسة المشتركة لهيئة المالية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا (سلوى السيد) قولها، إن “الإدارة الذاتية ركزت خلال العام المنصرم على دعم قطاع الخدمات، كون مناطق شمال وشرق سوريا خرجت حديثاً من #الحرب وتعرضت البنية التحتية للضرر، وأن النفقات شملت أيضاً قطاعات المياه والكهرباء، والتربية، والصحة، وغيرها.

وأضافت المسؤولة، أن “الإدارة عازمة على دعم قطاع #الخدمات لأهالي المنطقة إلى جانب قطاعات هامة أخرى كـ #التعليم، والزراعة، والصحة.

وتشهد مناطق الإدارة الذاتية تفاوتاً في مستوى الخدمات والاقتصاد والجانب الأمني، نتيجة اختلاف توقيت تأسيس الإدارات، وزمن خروج بعض المناطق من سيطرة تنظيم الدولة (#داعش)، بحسب تقرير الإدارة الذاتية.

يذكر أن الإدارة الذاتية لم يسبق لها أن كشفت عن وارداتها النفطية، ما عرضها لانتقادات كبيرة خلال السنوات السابقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.