رصد – الحل العراق

 أعلن مبعوث الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب، الخاص لسوريا والتحالف الدولي، #جيمس_جيفري، اليوم الخميس، أن عمليات #التحالف_الدولي “توقفت” تماماً في #العراق، مشيراً إلى أن الاهتمام ينصب حالياً على “حماية” #القوات_الأميركية في العراق.

وفيما يتعلق بأزمة رئيس وزراء جديد للعراق، قال جيفري في مؤتمر صحفي، إن «هناك حراكاً في الشارع العراقي، وعلى العراقيين أن يقرروا من يختارونه رئيساً للحكومة وأن #الولايات_المتحدة لن تتدخل في ذلك، لأنه شأن عراقي».

وأضاف أن «تناول موضوع المرشحين لرئاسة الوزراء بالعراق أمر يخص العراقيين وحدهم»، وتابع مبعوث الرئيس الأميركي، أن «وجودنا في العراق جاء برغبة الحكومة العراقية ووضعنا ومستقبلنا في البلاد مرتبط بقرار من #بغداد».

وأشار جيفري إلى أن «التحالف_الدولي يجري حالياً محادثات مع الحكومة العراقية حول مستقبل التعاون العسكري والمعلوماتي»، مشددا على أنه «لا يوجد حالياً تصاعد في عمليات العنف من قبل تنظيم داعش الإرهابي في العراق».

وكان #البرلمان_العراقي، قد صوت في الخامس من الشهر الجاري، على قرارٍ يتضمن إخراج #القوات_الأميركية من البلاد، واقتصر التصويت على الكتل الشيعية، وسط اعتراض ومقاطعة الكتل العربية السنيّة والكردية لتلك الجلسة.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.