فيديو- «مليونية الصدر» تنادي بالسّيادة العراقيّة في ظل الوجود الإيراني

فيديو- «مليونية الصدر» تنادي بالسّيادة العراقيّة في ظل الوجود الإيراني

محمد الجبوري- بغداد

انطلقت التظاهرة “المليونية”، التي دعا إليها زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، التي أعلن عن تأييدها عدد من الفصائل المسلحة الموالية لـ إيران، صباح اليوم الجمعة، بمشاركة آلاف المؤيّدين.

وقال مراسل “الحل العراق”، في بغداد: إن «عدة آلاف من أتباع التيار الصدري، تجمعوا قرب #جامعة_بغداد في منطقة #الجادرية، للتوجه إلى #ساحة_الحرية قرب #جسر_الطابقين، حيث مدخل #المنطقة_الخضراء المؤدي لـ #السفارة_الأميركية، رافعين الأعلام العراقية، ومرددين شعارات مناهضة للتواجد الأميركي في العراق».

وأوضح مراسل الحل، إن «حركة السير في العاصمة بغداد، شهدت شللاً تاماً، خاصةً أثناء  التنقل من جانب #الكرخ إلى #الرصافة التي  شهدت بدورها قطوعات أمنية كبيرة، أغلبها شوارع رئيسة ومهمة، على رأسها جسر الجادرية».

إلى ذلك، قال الناطق العسكري باسم مليشيا كتائب #حزب_الله “جعفر الحسيني” في تصريحاتٍ صحفية، أثناء مشاركته في التظاهرة المليونية إن «العراقيون يؤكدون بصوت واحد رفض الوجود الأميركي، وعندما نتحدث عن سيادة العراق نجد إجماعاً على أن البلاد يجب أن تكون خالية من أي احتلال».

وهدد “الحسيني” قائلاً:  «إذا لم تخرج #القوات_الأميركية فهناك أساليب أخرى ستكون حاضرة في الميدان».

وأضاف أنه «لا يمكن منع #العراق من أن يمتلك قراره بنفسه وقد تبين للشعب أن أميركا لديها مآرب أخرى في العراق، كما أن خيارات الرد حاضرة وهناك جهوزية تامة سواء من الجانب العسكري أو عبر العمل الدبلوماسي».

وختم الناطق العسكري باسم مليشيا كتائب حزب الله قوله إن «الوجود الأميركي في العراق غير شرعي ومن حقنا الدفاع عن بلدنا وممارسة كل الخيارات المتاحة، كما الردود حتمية ونتاجها إخراج الأميركيين ليس فقط من العراق بل من المنطقة».

وينادي التيار الصدري والمليشيات المُسلّحة المدعومة من #طهران،  بالسيادة العراقية وإخراج القوات الأميركية، في ظل وجودٍ إيراني يتحكّم بالقرار العراقي على كافة الأصعدة.

 

 


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.