ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب عدّة مناطق في كل من تركيا وسوريا والعراق إلى ١٩ قتيلاً، وأكثر من ٧٠٠ مصاباً حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت، حيث لا تزال الحصيلة مرشحة للارتفاع.

وأعلن وزير الصحة التركي فجر اليوم إن حصيلة القتلى بلغت ١٩ مدنيّاً  15 منهم في “ألازيغ” التركيّة، و4 في ولاية ملاطية المجاورة لها، مشيراً إلى أن الجهات الرسميّة سجلت إصابة ما لا يقل 772 شخصاً منهم 551 في ألازيغ بينهم 14 في العناية المركزة، و221 مصابًا في ولاية ملاطية.

وذكر الوزير التركي أن هناك ما يقرب من 30 شخصًا تحت الأنقاض، حيث ما تزال فرق الإنقاذ تعمل على البحث عن مفقودين، ما يعني احتمالية ارتفاع حصيلة الضحايا خلال الساعات القادمة اليوم السبت.

وضرب زلزال بقوة 6.7 درجات على مقياس ريختر، ولاية “الازيغ” شرق #تركيا، على عمق 6.75 كم تحت الأرض، حسب “آفاد”، فيما أعلن مرصد “قنديلّي” لمسح الزلازل التابع لجامعة بوغازيتشي في #إسطنبول (حكومية)، أن شدة الزلزال 6.5 درجات.

ووصل تأثير الزلزال إلى كافة المناطق الجنوبيّة التركية، إضافة إلى مناطق الشمال السوري وصولاً إلى محافظة #إدلب، في حين لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا جراء الزلزال في الأراضي السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.