رصد – الحل العراق

كشف تحالف “سائرون” الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي #مقتدى_الصدر، اليوم السبت، عن “حسم مرشح رئاسة الوزراء بالتوافق بين الكتل السياسية ورئيس الجمهورية”.

وذكر النائب عن التحالف #بدر_الزيادي في لقاء صحفي: إنه «عند عودة رئيس الجمهورية #برهم_صالح، من زيارته إلى #إيطاليا اليوم، سيقوم خلال الأسبوع الحالي بتكليف شخصية جديدة وستكون مفاجئاً للجميع، وبعيداً كل البعد عن جميع الشخصيات المطروحة في الإعلام».

وأوضح أن «الشخصية الجديدة ستكون مستقلة ومقبولة من قبل الجميع، وهناك توافق واتفاق بين الكتل السياسية على تلك الشخصية»، على حد وصفه.

وتجري الكتل السياسية العراقية مفاوضات شاقة فيما بينها، بهدف تسمية رئيس وزراء بدلاً من المستقيل #عادل_عبد_المهدي، من دون التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

وكان المحتجون العراقيون، قد منحوا الأحزاب السياسية الحاكمة، مهلة انتهت الإثنين الماضي لتقديم مرشح مستقل، وإلا فأنهم سيصعدون من احتجاجاتهم المندلعة منذ مطلع تشرين الأول الماضي.

وطُرح خلال الأسابيع الماضية، بعض الأسماء لرئاسة الحكومة من بينها محافظ #البصرة #أسعد_العيداني و #قصي_السهيل و #محمد_شياع_السوداني، لكن المحتجين أعلنوا عن رفضهم جميعاً كونها غير مستقلة ومرتبطة بالأجندة الإيرانية.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.