وقف ترخيص الجمعيات السكنية وعمال وهميين في شركة إنشائية

الصورة من الإنترنت
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلن مسؤول في وزارة الاشغال التابعة للحكومة السورية، أن ترخيص  الجمعيات السكنية متوقف حالياً إلا عبر موافقة من رئاسة الحكومة، وذلك بعد حلِّ مئات الجمعيات السكنية.

وقال مدير في الوزارة، في تصريح لصحيفة (الوطن) إن “أحد المديرين السابقين لشركة إنشائية تابعة للوزارة قام بتعيين عمال وهميين في الشركة بغية قبض مستحقاتهم، وهو الآن يدير إحدى الشركات الخاصة”.

وأشار معاوز وزير الأشغال (محمد سيف الدين) إلى أن “الترخيص للجمعيات #السكنية متوقف حالياً في وزارة الأشغال العامة والإسكان، وإنشاء أي جمعية يحتاج موافقة من رئاسة مجلس #الوزراء حالياً”، بحسب (الوطن).

وأشار تقرير لموقع (الحل نت) نشر في تشرين الأول 2019، إلى أن #الحكومة السورية حلَّت 368 جمعية سكنية، أي نحو سدس عدد #الجمعيات السكنية في سوريا، وذلك قبل حل #الاتحاد التعاوني السكني.

ولفت سيف الدين، إلى أن “أي جمعية سكنية لا تباشر عملها خلال عام من تاريخ استلامها الأرض تحلّ بموجب القانون”.

يذكر أن عدد المباني السكنية التي خرجت عن #الخدمة خلال سنوات الحرب بلغ نحو 3 ملايين مسكن، ومن أكثر المدن تعرضاً للدمار #حلب، والرقة، وبلدات #الغوطة الشرقية، وحمص.

علق على الخبر

مهدي الناصر- الحل نت- وكالات

مهدي الناصر- الحل نت- وكالات

صحفي سوري بدأ العمل في الصحافة عام 2008 كـ معد ومقدم برامج سياسية واجتماعية في إذاعاتٍ سوريّة مثل راديو روزنة وهوا سمارت، وشارك في تأسيس إذاعة هوا سمارت وتلفزيون سوريا، يعمل مشرف على قسم الاقتصاد في موقع الحل نت.