رصد – الحل العراق

أعلنت صفحة صالح محمد العراقي على موقع “فيسبوك”، والمقربة من زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الأحد، أن الأخير سيساند #قوات_الأمن العراقية ما لم يمتثل المتظاهرين في العودة بالثورة إلى “مسارها الأول”، على حد وصفه

وقال العراقي، «اتفهم عواطفكم الجياشة إزاء الهجمة الأميركية ضد السيد مقتدى الصدر، إلا أنه ينهاكم عن التظاهر لأجل ذلك، حتى لا ننجر إلى فتنة داخلية».

وأضاف، أن «السيد مقتدى الصدر أوقف الدعم الإيجابي والسلبي أن جاز التعبير، إنما أرد إرجاع الثورة إلى مسارها ورونقها الأول لا إلى معاداتها».

وتابع بالقول: إن «المتظاهرين ما لم يعودوا فسيكون لنا موقف آخر لمساندة القوات الأمنية، والتي لابد لها من بسط الأمن لا الدفاع عن الفاسدين بل من أجل مصالح الشعب ولأجل العراق وسلامته».

وأوضح العراقي قائلاً: «أننا لن نسمح للفاسدين بركوب موجة الثورة، لاسيما من سارعوا إلى تصريحات لصالحها، ما ان ظنوا أننا ابتعدنا عنها.. ولن نبتعد إنما لا نريد أن تسوء سمعتها».

وكان الصدر، قد أمَرَ أنصاره، أمس السبت، بالانسحاب من ساحات الاحتجاج، وعدم التدخّل فيها سلباً أو إيجاباً، مما أدى إلى حدوث “انشقاقات” في قيادة تياره، أبرزها انشقاق القيادي #أسعَد_الناصري، الذي أعلن دعمه للمتظاهرين، رافضاً أوامر الصدر.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.