اتهم المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، الرئيس التركي رجب طيب إردوغان باستقطاب مقاتلين من جبهة النصرة من سوريا إلى ليبيا بوتيرة عالية، مشيرا إلى أن هدف تركيا أن يصل عدد هؤلاء المقاتلين إلى 8000 عنصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، مؤكداً أن «قوات #الجيش_الوطني_الليبي نفذت ضربة استباقية بعد أن رصدت تحركات وصفها بـ(المشبوهة) لعدد من المرتزقة الذين استقدمهم #إردوغان إلى #ليبيا».

واعترف المتحدث باسم قيادة الجيش الذي يقوده الجنرال #خليفة_حفتر، عن تنفيذ قواتهم العملية الاستباقية، متهماً #الرئيس_التركي، بأن «من جاء بهم من #سوريا هم عناصر من تنظيم #جبهة_النصرة».

وقال #المسماري إن «عناصر النصرة دخلوا إلى ليبيا عبر المطارات خلال الأيام الماضية، وهو ما استفاد منه #الجيش_السوري ليحقق تقدماً على جبهتيّ #حلب و #إدلب أمس السبت».

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أكد في تقرير  له أن عدد #المقاتلين_السوريين الذي وصلوا إلى #طرابلس عن طريق #إسطنبول فاق 3600 مقاتل، فيما تشير التقارير إلى أن أعمار الذين ترسلهم تركيا بعد إغرائهم بالجنسية التركية وألفي دولار شهريا، تتراوح بين 17 و30 سنة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.