التموين تحدد موعد بدء بيع السكر والرز والشاي عبر “البطاقة الذكية”

الصورة من الإنترنت
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلنت وزارة التموين في الحكومة السورية، أن السبت المقبل هو موعد إطلاق بيع عدد من المواد الأساسية في منافذ “السورية للتجارة” عبر “البطاقة الذكية”.

وقال وزير التموين (عاطف النداف) في تصريح لصحيفة (الوطن) أنه “بعد البدء بالتوزيع ستكون الفترة تجريبية لمدة شهرين، ليصار لاحقاً إلى تدارك ومعالجة الملاحظات التي قد تظهر والتي تقدم من المواطنين”.

وأوضح أنه “سيتم البدء بتوزيع #السكر والشاي والرز على #البطاقة_الذكية، على ألا تتجاوز الكميات على البطاقة الواحدة مهما بلغ عدد أفراد الأسرة المسجلين عليها 4 كيلو #سكر، و3 رز، وكيلو غرام شاي، ومن المقرر أن يتم إضافة مواد أخرى لاحقاً مثل الزيوت، والسمون وغيرها”.

وكانت الحكومة السورية أصدرت قراراً، في وقت سابق من الشهر الحالي، يقضي بحصر بيع مواد أساسية مدعومة للمواطنين، عبر “البطاقة الذكية”.

وقال الخبير الاقتصادي (زياد.س) في تصريح سابق لموقع (الحل نت) إن الحكومة تستطيع عبر البطاقة الذكية، توفير مليارات الليرات على الخزينة من جيب المواطن، حيث تقوم بتخفيض وتحديد حصته من المواد المدعومة بما لا يسد حاجته وتخلق له الأزمات، لتجبره على شراء المواد خارج الحصة المحددة لكن بسعر #السوق.

يذكر أن تطبيق “البطاقة الذكية” على المواد #الغذائية، جاء بعد حوالي سنة من بدء تطبيقها على المشتقات النفطية، من بنزين ومازوت وغاز، وحجة الحكومة هي “تحديد النفقات، والحد من التهريب والهدر”.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/buNtw
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.